الشراكة الإيطالية الإماراتية تحقق وتنتج مطارات مبتكرة ومستدامة وصديقة للبيئة
تابعونا على:

مناسبات و أحداث

الشراكة الإيطالية الإماراتية تحقق و تنتج مطارات مبتكرة ومستدامة و صديقة للبيئة

نشر

في

892 مشاهدة

الشراكة الإيطالية الإماراتية تحقق و تنتج مطارات مبتكرة ومستدامة و صديقة للبيئة

تقدم دولة إيطاليا الرائدة عالمياً في تصميم وبناء البنية التحتية للمطارات، الحلول الذكية للمطارات المستدامة والمبتكرة في معرض المطارات الذي ينطلق اليوم بنسخته الثاني والعشرين حتى الخميس 11 مايو.

 

يقع الجناح الإيطالي في قاعة الشيخ سعيد رقم 2 في مركز دبي التجاري العالمي، و التي تنظمه وكالة التجارة الإيطالية (ITA)، الوكالة الحكومية التي تروج لشعار “صنع في إيطاليا” في جميع أنحاء العالم وفقاً لتوجيهات وزارة الخارجية الإيطالية. وتستعرض الـ 26 شركة منتجاتها و خدماتهت ذات التميز الإيطالي في هذا القطاع – بدءاً من أنظمة إدارة الحركة الجوية إلى البناء والهندسة والخدمات الاستشارية – و يجدر بالذكر أن جميع المشاركين في الجناح الإيطالي أعضاء في رابطة أعمال صناعة المطارات الإيطالية( ATI)، وهي الرابطة الرائدة الممثلة للشركات الإيطالية المتخصصة في توريد المنتجات والتقنيات والخدمات للمطارات ومراقبة الحركة الجوية.

تتمتع الشركات الإيطالية بسمعة عالمية بفضل إمكانات التصنيع الممتازة التي تمتاز بها وبمهارات التصميم لديها، وقد شاركت العديد من الشركات الإيطالية في مجموعة واسعة من مشاريع إنشاء وإدارة المطارات حول العالم وفي الشرق الأوسط، بما في ذلك مشروع توسعة مطار دبي الدولي، وبناء المحطة الجديدة في مطار مسقط الدولي في عُمان، وبناء المحطة الجديدة في مطار الكويت الدولي، ومطار حمد الدولي في قطر.

وصل حجم مبيعات الشركات الإيطالية في قطاع تخطيط وبناء وإدارة البنية التحتية للمطارات إلى قيمة إجمالية قدرها 4.8 مليار يورو بالإضافة الى توظيف 20,000 عامل في عام 2021.

يبلف عدد المسافرين عبر مطارات الشرق الأوسط كل عام 421 مليون مسافر أي ما يعادل 5٪ من الإجمالي العالمي ، ووفقاً لمجلس المطارات الدولي(ACI)، من المتوقع أن يزداد عدد المسافرين بحلول عام 2040 إلى 1.1 مليار شخص. يتيح ذلك التخطيط للإستثمار في البنية التحتية للمطارات في جميع أنحاء المنطقة بالإضافة إلى العمل حاليا على 155 مشروع توسعة و تطوير للمطارات و التي تبلغ قيمة الإستثمارا ت حوالي 200 مليار دولار أمريكي.

قال لورنزو فنارا، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “نحن فخورون بمشاركتنا اليوم وتقديم بعض الشركات الإيطالية الرائدة في قطاع المطارات التي تستعرض حلولها وتقنياتها خلال معرض المطارات في دبي. تتمتع إيطاليا بسجل حافل في مجال الطيران والمطارات، حيث تستضيف مطارات مثل مطار فيوميتشينو في روما الذي يتصدر ب التصنيفات العالمية والأوروبية للجودة والخدمات بشكل مستمر. تتطلع الشركات الإيطالية إلى مشاركة بخبراتها في تصميم المطارات بشكل فعّال ومستدام وذو تقنية عالية “.

وفي حديثه عن مشاركة إيطاليا في معرض المطارات، أضاف أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدى وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة قائلاً: “نحن سعداء للعودة و المشاركة في معرض المطارات في دبي مع 26 شركة إيطالية و سيكون شعارنا هذا العام” الاستدامة هي الاستدامة الإيطالية”. تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي من الأسواق التي ستشهد نمواً كبيراً في قطاع صناعة المطارات في السنوات القادمة.

كما تعد الاستدامة والتقنية الرقمية من الموضوعات الجديرة بالاهتمام أيضاً في صناعة المطارات وهما المحركان الرئيسيان لتحديد استراتيجيات التنمية وتجديد البنية التحتية الرئيسية للمطارات الفردية”.

 

تعيد صناعة المطارات التفكير في كيفية تصميم بنيتها التحتية وتشغيلها لتقليل الأثر البيئي الإجمالي وبالتالي زيادة تأثيرها الاقتصادي الأخضر. تعتبر المباني الموفرة للطاقة التي تستخدم الألواح الشمسية أو توربينات الرياح، وإدارة النفايات بشكل مستدام والتنقل الأخضر في المطارات من أفضل الممارسات التي يتم تنفيذها.

كما يمكن تطبيق التقنيات الرقمية الجديدة في صناعة الطيران على كل من البنى التحتية وزيادة عدد المسافرين لتحسين الكفاءة العامة والتجربة التي يقضيها المسافر. ستكون التقنية الرقمية هي المفتاح الرئيسي لتطوير وتحسين الأداء العام على جميع المستويات في العقد القادم، بدءاً من الخبرة إلى إدارة الموارد وحتى للاستدامة حيث يتم استخدام أجزاء المطار التي تحتاج إلى الإضاءة أو التسخين فقط، وبذلك يتم تجنّب استخدام المركبات غير الضرورية وجمع النفايات بطريقة ذكية على سبيل المثال.

يضيف جوليو دي كارلي، رئيس رابطة أعمال صناعة المطارات الإيطالية (ATI): “ستحتاج المطارات في الشرق الأوسط إلى استثمارات تصل قيمتها إلى 151 مليار دولار من أجل التوسعة حيث من المتوقع أن يزداد الطلب العالمي على المسافرين جواً إلى أكثر من الضعف بحلول عام 2040 وفقاً إلى الدراسات الرئيسية. ومن المتوقع أن تشهد مطارات الشرق الأوسط ارتفاع هائل في أعداد المسافرين يصل إلى 1.1 مليار مسافر بحلول عام 2040، بزيادة ملحوظة مقارنة بعام 2019 حيث بلغ عدد المسافرين 421 مليون مسافر.

“إن مشاركة رابطة أعمال صناعة المطارات الإيطالية (ATI) في معرض المطارات في دبي – للمرة الثالثة على التوالي – عبر جناحها الإيطالي بتنظيم من وكالة التجارة الإيطالية (ITA)ومشاركة 26 شركة إيطالية، يؤكد على التركيز المتزايد لقطاع صناعة المطارات على المنطقة. حيث تواصل العديد من دول الخليج من ضمنها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وعمان والكويت على سبيل المثال ، استثماراتها لبناء وتصميم وتطوير أحدث تقنيات المطارات والبنية التحتية الخاصة بها، بهدف أن تكون مركزاً لوجستياً رائداً للسوق العالمي وملتقى لوجستي استراتيجي للاقتصادات النامية في آسيا وأفريقيا وأوروبا. لهذا ، نحن نعمل في رابطة أعمال صناعة المطارات الإيطالية (ATI)على الدعم المستمر في المنطقة من خلال تقديم أفضل الخدمات والمنتجات والتقنيات إضمام الشركات الإيطالية في صناعة سوق الطيران. تعد مشاركتنا السنوية في معرض المطارات في دبي أحد العناصر الرئيسية في رسم وتنفيذ هذه الاستراتيجية، كما سنقوم بالمشاركة في معرض المطارات في السعودية، الرياض يومي 19 و 20 ديسمبر ، وهو حدث مهم آخر لدعم نفس الاستراتيجية”.

 

فيما يلي قائمة بالشركات الإيطالية المشاركة في معرض المطارات ضمن جناح وكالة التجارة الإيطالية:

LUXSORLAR
MOBIMESH INPIAZZA
NAITEC SRL
OCEM AIRFIELD
ONE TRAY SPA
ONE WORKS
RODECO
SEINGIM GLOBAL SERVICE SRL
SITTI SPA
SOFTECH
TECNO SPA
TECNOLOGIE LAZIALI
TO70
A-ICE SRL
AVIOGEI
CIAS ELETTRONICA SRL
CUSTOM SPA
ENTER MED S.R.L
ewo
FAAC SPA
FIBREFENCE
FIVES
GENERAL SECURITY ITALY
GILARDONI SPA A SOCIO UNICO
ITALIAN TECHNOLOGY S.A.S.
JM Enterprise

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X