الطقس القاسي سيكون هو القاعدة والمملكة المتحدة ليست مستعدة!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

الطقس القاسي سيكون هو القاعدة والمملكة المتحدة ليست مستعدة!

نشر

في

384 مشاهدة

الطقس القاسي سيكون هو القاعدة والمملكة المتحدة ليست مستعدة!

قال علماء إن الطقس القاسي سيضرب المملكة المتحدة بشكل متكرر بسبب أزمة المناخ ، وذلك بعد أن أظهرت البيانات أن العام الماضي كان من أكثر الأجواء دفئًا ، فضلاً عن كونه الأكثر رطوبةً وشمسًا ، على الإطلاق.

وأكد مايك كيندون ، كبير علماء المناخ في مركز المعلومات المناخية الوطني التابع لمكتب الأرصاد الجوية ، والمؤلف الرئيسي للدراسة أن مناخ المملكة المتحدة يتغير بالفعل حيث أن الاحترار الذي نراه يتسق بشكل عام مع ما نراه عالميًا ويبدو أن مناخنا يزداد رطوبة وكذلك أكثر دفئًا ، وهذا يتوافق مع فهمنا الواسع لعملية [تغير المناخ].

و تعود سجلات الطقس في المملكة المتحدة إلى قرون في بعض الحالات ، حيث يرجع تاريخ سلسلة درجات الحرارة لوسط إنجلترا إلى عام 1659 وسجلات درجات الحرارة الأخرى في خط غير منقطع من عام 1884 ، ويعود هطول الأمطار إلى عام 1862 ، وفي بعض الحالات إلى أبعد من ذلك.

وقد دمج مؤلفو التقرير البيانات من هذه السلاسل ، ودرجات حرارة البحر ومستويات سطح البحر ، وقارنوها بنتائج العام الماضي.

ووفقًا لهؤلاء ، فإن فترة الثلاثين عامًا الأخيرة (1991-2020) هي 0.9 درجة مئوية أكثر دفئًا من الثلاثين عامًا السابقة (1961 إلى 1990) ، وكانت المملكة المتحدة أكثر رطوبة بنسبة 6٪ في المتوسط ​​في الفترة الأخيرة.

و يشعر العلماء بالقلق بشكل خاص من أن الطقس في المملكة المتحدة يزداد تطرفاً.  في العام الماضي ، ضربت العاصفة سيارا ودينيس أسبوعًا واحدًا فقط وجلبت هطول الأمطار في بعض الأماكن بأكثر من أربعة أضعاف المتوسط ​​الشهري التاريخي.

و قال ويليام كولينز ، أستاذ الأرصاد الجوية بجامعة ريدينغ ، والذي لم يشارك في التقرير: “من المرجح أن يصبح الطقس في المملكة المتحدة أكثر تطرفًا مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

ومع ارتفاع درجة حرارة الكوكب تحت تأثير غازات الاحتباس الحراري ، يمكن للهواء الدافئ أن يحتفظ بمزيد من الرطوبة ، مما يجعل الطقس البريطاني أكثر رطوبة مما كان عليه في الماضي.

و من المحتمل أن تتسبب هذه الظواهر المتطرفة في مشاكل خطيرة ، حيث لم يتم بناء معظم البنية التحتية في المملكة المتحدة لتحمل هذا النوع من هطول الأمطار ودرجات حرارة الموجات الحارة والعواصف التي من المحتمل أن تضرب بشكل متكرر.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.