توقعات الطقس في المملكة المتحدة بعد انخفاض درجات الحرارة إلى تحت الصفر
تابعونا على:

أخبار لندن

توقعات الطقس في المملكة المتحدة بعد انخفاض درجات الحرارة إلى تحت الصفر

نشر

في

242 مشاهدة

توقعات الطقس في المملكة المتحدة بعد انخفاض درجات الحرارة إلى تحت الصفر

لا تزال تشهد المملكة المتحدة عموماً انخفاض شديد في درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر مع تساقط ثلوج وأمطار غزيرة أدت في بعض المناطق إلى تعطيل حركة السير. 

 

حيث تأثرت شمال اسكتلندا يوم الخميس بتساقط الثلوج بشكل متكرر، لكن تحذير اللون البرتقالي قد انتهى الآن، وما زالت هناك تحذيرات صفراء بسبب التجمد والثلوج في مناطق مختلفة في المملكة المتحدة.

بينما لم تصل درجات الحرارة المنخفضة ليلاً يوم الأربعاء إلى مثلها في يوم الثلاثاء، الذي بلغت فيه -14 درجة مئوية في دالويني في جبال اسكتلندا، فإن درجات الحرارة في المملكة المتحدة بأكملها جعلت ليلة الأربعاء هي الأبرد في فصل الشتاء حتى الآن.

إغلاق مدارس بسبب الطقس

في اسكتلندا، حيث تم إغلاق مئات المدارس، انخفضت درجة الحرارة إلى -13.6 درجة مئوية، وهي ثاني أدنى درجة حرارة في المملكة المتحدة هذا الشتاء.

سجلت هذا المعدل المبدئي من قبل مكتب الأرصاد الجوية في تولوتش بريدج في جبال اسكتلندا.

ليلة الثلاثاء، هبطت درجات الحرارة إلى -14 درجة مئوية في دالويني في جبال اسكتلندا، مما يجعلها أبرد ليلة في يناير منذ عام 2019.

ظلت الرياح الباردة الشديدة من منطقة القطب الشمالي معنا يوم الخميس، وبالإضافة إلى تساقط الثلوج في شمال اسكتلندا، هناك بعض الزخات الشتوية في بعض أجزاء شمال أيرلندا وغرب ويلز وشرق إنجلترا وبعض مناطق الجنوب الغربي.

كان هناك تحذير لون برتقالي لجزر شتلند وشمال اسكتلندا الشمالية حتى الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش يوم الخميس.

حاول ثلاثة طرامات وجرار زراعي إزالة الثلوج من الطريق.

انقلبت سيارة إسعاف في أبردينشير في ثلوج كثيفة. ولم يصب أحد في هذا الحادث على طريق A98 في بويندلي.

تحذيرات مكتب الأرصاد الجوية البريطانية

صدر مكتب الأرصاد الجوية أيضًا بعض التحذيرات الجوية الصفراء وهي:

تحذير من تساقط الثلوج والجليد في جزء كبير من شمال أيرلندا واسكتلندا الشمالية والغربية حتى الساعة 23:59 يوم الخميس وتحذيرات من الجليد تستمر حتى يوم الجمعة
تحذير من الجليد في شمال غرب إنجلترا وجنوب غرب إنجلترا وويلز وميدلاندز الغربية من الساعة 18:00 يوم الخميس حتى الساعة 10:00 يوم الجمعة.

بينما ستكون ليلة الخميس ليلة باردة أخرى مع تجمد واسع، من المتوقع ألا تكون باردة مثل يومي الثلاثاء أو الأربعاء حيث يتدفق هواء أكثر دفئًا قليلاً من الغرب.

في أيرلندا الشمالية، لا يتم رش الملح على الطرق ذات الأهمية الثانوية بسبب إضراب ويُحث المتسوقين على أخذ الحيطة في ظل الطقس الجليدي.

ظلت جميع المدارس مغلقة في أوركني وشتلند، حيث تم إغلاق العديد منها منذ يوم الاثنين.

في أبردينشير، تغلق معظم المدارس. في إنجلترا، أُغلقت ثماني مدارس في لانكشاير.

في ويلز الشمالية والغربية، أدى تساقط الثلوج إلى إغلاق أكثر من 40 مدرسة يوم الخميس.

حذرت شركة السكك الحديدية الوطنية من أن الطقس الشتوي قد يؤثر على رحلات القطار.

أصدرت الهيئة الوطنية للصحة البريطانية تحذيرًا باللون البرتقالي بشأن الطقس البارد في إنجلترا هذا الأسبوع، مما يعني أنه من المتوقع أن يتعرض النظام الصحي الوطني لضغط إضافي وقد يكون كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مرضية أكثر عرضة للخطر.

تسببت الموجة الباردة في تنشيط مدفع المدفوعات الآلية بقيمة 25 جنيهًا استرلينيًا للأسر المستفيدة من بعض المنافع في أكثر من 220 رمز بريدي.

X