الطقس في بريطانيا: أمطار غزيرة وثلوج تضرب البلاد هذا الأسبوع | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

الطقس في بريطانيا: أمطار غزيرة وثلوج تضرب البلاد هذا الأسبوع

نشر

في

228 مشاهدة

الطقس في بريطانيا: أمطار غزيرة وثلوج تضرب البلاد هذا الأسبوع

حذرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، من تحرك كتلتين من الهواء القطبي البارد باتجاه بريطانيا هذا الأسبوع.

ومن المتوقع حدوث تغير مفاجئ في الطقس بدءًا من اليوم الأربعاء، مع انخفاض درجات الحرارة إلى 3 درجات مئوية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن تكون المناطق الأكثر تأثرًا بالثلوج هي أجزاء من كمبريا، لانكشاير، ويست يوركشاير، إيست يوركشاير، نورث يوركشاير، مقاطعة دورهام ونورثمبرلاند في إنجلترا، بالإضافة إلى أجزاء من اسكتلندا.

توقعات تساقط الثلوج في بريطانيا

بناءً على تحليلات الطقس، من المتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج مساء اليوم على قمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 900 إلى 1000 متر، وقد ينخفض مستوى تساقط الثلوج إلى 500 متر مع تقدم الليل.

ومن المتوقع هطول أغزر كميات من الثلوج بمعدل سنتيمتر واحد في الساعة في نورثمبرلاند ومقاطعة دورهام.

اقرأ أيضاً: بريطانيا: من هم المؤهلين للحصول على مدفوعات الطقس البارد؟

توقعات الطقس في بريطانيا لبقية الأسبوع:

بحلول صباح الجمعة، من المتوقع أن تشهد المناطق نفسها، بالإضافة إلى المناطق الواقعة في أقصى الشمال مثل الحدود الاسكتلندية وآيرشاير، تساقطًا للثلوج بكثافة أكبر.

ومع ذلك، سيكون هناك اختلاف بين الشمال والجنوب، حيث تستعد المناطق الشمالية لمزيد من الأمطار، بينما يمكن للمناطق الجنوبية أن تتوقع بعض الراحة بفضل فترات من الصحو ووجود أشعة الشمس.

ستتوزع درجات الحرارة أيضًا بشكل غير متساوي، حيث ستستمتع المناطق الجنوبية بفترات دافئة تحت أشعة الشمس، حيث تصل درجات الحرارة إلى 15-16 درجة مئوية.

على الجانب الآخر، ستكون المناطق التي تشهد أمطارًا أكثر برودة، حتى أن أقصى شمال اسكتلندا، على الرغم من جفافها، ستعاني من رياح قوية.

اقرأ أيضاً: ماهي مدفوعات الطقس البارد للأسر في بريطانيا خلال فصل الشتاء؟

توقعات المدى الطويل لمكتب الأرصاد الجوية: 7 أبريل – 16 أبريل

من المتوقع استمرار عدم الاستقرار في الطقس خلال الأسبوعين المقبلين، مع هطول أمطار متكررة في بعض الأحيان، خاصة في المناطق الجبلية الغربية.

ومن المحتمل حدوث هبوب رياح قوية في بداية الفترة وحتى منتصف أبريل، وعلى الرغم من عدم استقرار الطقس، فقد تشهد بعض المناطق فترات جفاف قصيرة.

بشكل عام، من المحتمل أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد، على الرغم من أنها قد تتأثر أحيانًا بالغيوم والأمطار والرياح القوية.

X