الطقس في بريطانيا: تحذيرات من عواصف رعدية ورياح عالية السرعة اليوم
تابعونا على:

أخبار لندن

الطقس في بريطانيا: تحذيرات من عواصف رعدية ورياح عالية السرعة اليوم

نشر

في

780 مشاهدة

الطقس في بريطانيا: تحذيرات من عواصف رعدية ورياح عالية السرعة اليوم
أصدر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، تحذيرات من عواصف رعدية ورياح قوية “غير موسمية” وأمطار غزيرة في معظم أنحاء البلاد اليوم.

وقال خبراء الأرصاد، من المتوقع أن يغطي الطقس السيئ أجزاء كبيرة من إنجلترا وويلز، محذرين من أن الصواعق البرقية قد تتسبب في تلف المباني.

كما من المتوقع أن يتسبب الطقس السيئ في تجمعات مياه سطحية وتساقط البرد المحتمل، مما سيؤثر على حركة المرور على الطرق والسكك الحديدية، ومن المرجح أيضاً حدوث انقطاع التيار الكهربائي.

وتم تغطية الساحل الجنوبي بأكمله بتحذير من مكتب الأرصاد الجوية بسرعة رياح عالية تفوق 60 ميلاً في الساعة في الجنوب الغرب.

قال مايك كيندون من مكتب الأرصاد الجوية لسكاي نيوز: “هناك تحذير من العواصف الرعدية في منطقة تمتد من لندن إلى كارديف وشمالاً حتى مانشستر من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً اليوم.

وفي الوقت نفسه، يكون تحذير الرياح من كورنوال إلى كنت سارياً من الساعة 4 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً اليوم.

قال دان سوري رئيس الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: “سيتحرك منخفض جوي عميق غير موسمي في ساعات الصباح الباكر من يوم الأربعاء عبر أيرلندا ثم سيستمر عبر ويلز وإنجلترا خلال نهار يوم الأربعاء.

ستؤثر الأمطار الغزيرة المرتبطة بهذا المنخفض على أجزاء كبيرة من المملكة المتحدة الليلة ويوم الأربعاء، وسيحدث بعض أشد الأمطار في يوم الأربعاء في وسط إنجلترا وويلز حيث يمكن أن تشهد بعض المناطق 40 ملم من الأمطار في ساعات قليلة من الأمطار الرعدية”.

حذر رود دينيس المتحدث باسم RAC من ظروف الطرق الخطرة المحتملة.

قال: “يستمر الشعور الخريفي المميز لهذا الصيف هذا الأسبوع، مع مزيد من الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي تجعل ظروف القيادة صعبة.

يخاطر السائقون الذين يحاولون القيادة عبر تجمعات المياه الساكنة بفقدان السيطرة، لذا فإن أفضل الإجراءات هي التباطؤ وتجنبها بعناية في أقصى حالات الإمكان.

“ونظراً لأن الرياح ستكون قوية بشكل خاص على السواحل الجنوبية، يجب على السائقين الذين يجرّون مقطورات الحذر، في حين يجب على الذين يحملون أشياء على السقف التأكد من تثبيتها بشكل صحيح”.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية أيضاً من أنه من غير المرجح أن نشهد تحسناً كبيراً هذا العام وأن فرص حدوث موجة حرارة ضئيلة تقريباً.

وقال المتحدث: “نتطلع إلى بقية شهر أغسطس، وهناك بعض الإشارات المبكرة لظهور فترة قصيرة على الأقل من الطقس الأكثر دفئا واستقرارا في نهاية الأسبوع المقبل، على الأرجح في المناطق الجنوبية.

ومع ذلك، لا يزال أن أكبر فرصة لرؤية أي استقرار أكثر انتشارا ستكون خلال الجزء الثاني من أغسطس، على الرغم من ذلك قد يرافقه زيادة في خطر العواصف الرعدية.

وبالنظر إلى عدم استقرار الأحوال الجوية التي لا تبعد كثيراً، يبدو أنه من غير المرجح أن نشهد أي حرارة مطولة أو مفرطة، مع انخفاض فرص حدوث موجات حرارة هنا في المملكة المتحدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X