العاصفة كريستوف: تحذيرات شديدة من فيضانات في عدة مناطق من إنجلترا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

العاصفة كريستوف: تحذيرات شديدة من فيضانات في عدة مناطق من إنجلترا

نشر

في

1٬779 مشاهدة

العاصفة كريستوف: تحذيرات شديدة من فيضانات في عدة مناطق من إنجلترا

أُعلنت حالة عن حدث كبير في جنوب يوركشاير (South Yorkshire)، حيث من المقرر أن تجلب العاصفة كريستوف فيضانات واسعة النطاق إلى أجزاء من إنجلترا.

حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذير طقس كهرماني حول الأمطار في يوركشاير (Yorkshire) وهامبر (Humber) والشمال الغربي (North West) وإيست ميدلاندز (East Midlands) وشرق إنجلترا. وقالت وكالة البيئة أن الأمطار الغزيرة وذوبان الثلوج خلقت “وضعا متقلباً”.

وُضعت أكياس الرمل في المناطق المعرضة للخطر، مع هطول أمطار يصل إلى 70 مم (2.75 بوصة).

في المناطق المعزولة، لا سيما في منطقة بيك الشمالية (northern Peak District) وأجزاء من جنوب بينينز (Pennines)، يمكن أن يصل الهطول إلى 200 ملم (7.87 بوصة).

بالنسبة لمنطقة الإنذار الكهرماني، قال مكتب الأرصاد الجوية أن هناك “خطراً على الحياة” بسبب التدفق السريع أو الفيضانات العميقة، وأخبر بعض التجمعات السكانية أنه من الممكن أن “ينفصلوا” بسبب الطرق التي غمرتها الفيضانات.

كما توقعت تأخيرات وإلغاءات لوسائل النقل العام، مع استمرار التحذير الكهرماني حتى الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش يوم الخميس.

قالت روس جونز عمدة دونكاستر أنه فُحصت مناطق الخطر الرئيسية خلال الـ 36 ساعة الماضية، مع استمرار تسليم أكياس الرمل يوم الثلاثاء.

وتابعت: “لا أريد أن يصاب الناس بالذعر، لكن الفيضانات ممكنة، لذا يرجى الاستعداد”.

أصدرت وكالة البيئة 11 تحذيراً من الفيضانات، مما يعني توقع حدوث فيضانات مع اتخاذ إجراءات فورية مطلوبة تغطي أجزاء من يوركشاير (Yorkshire) وكمبريدجشير (Cambridgeshire) ولينكولنشاير (Lincolnshire) وليسترشاير (Leicestershire) اعتباراً من صباح الثلاثاء.

كما أُصدر 110 إنذارًا آخر للفيضانات، مما يعني إمكانية حدوث فيضانات عبر شمال إنجلترا وإيست ميدلاندز (East Midlands).

قالت كاثرين رايت نائب المدير التنفيذي لإدارة مخاطر الفيضانات والسواحل في وكالة البيئة: “هذا المطر يتساقط على أرض رطبة للغاية ولذا فإننا قلقون من أن هذا الوضع متقلب للغاية ونتوقع حدوث فيضانات كبيرة بعد ذلك الطقس “.

وقالت أن الوكالة ستعمل مع السلطات المحلية للمساعدة في جهود الإخلاء في حالة إصدار تحذير من فيضان شديد، مضيفةً: “إذا كنت بحاجة إلى الإخلاء، فهذا مسموح به ضمن قواعد كوفيد-19 الحكومية”.

وأضافت أثناء مناقشتها المستويات المختلفة للتحذيرات من الفيضانات: “إذا تلقيت تنبيهاً بالفيضانات، يرجى وضع الأشياء الثمينة مثل الأدوية ووثائق التأمين في حقيبة جاهزة للاستخدام. أما إذا تلقيت تحذيراً من الفيضانات، يرجى نقل الأشياء الثمينة والممتلكات الثمينة إلى الطابق العلوي والاستعداد لإيقاف تشغيل الغاز والكهرباء والمياه”.

وتابعت: “إذا تلقيت تحذيراً من فيضانات شديدة، مما يعني أنه سيتم إجلاؤك، يرجى الاستماع والانصات إلى نصائح خدمات الطوارئ المحلية”.

قال باري غرينوود من مجموعة منع الفيضانات في أبر كالدر فالي في ويست يوركشاير (West Yorkshire’s Upper Calder Valley) ، أنه يشعر “بالمرض” من شدة القلق. مضيفاً: “ذهبت بعد آخر [فيضان] ، وكان الناس هناك ورؤوسهم في أيديهم، يفكرون” ماذا سأفعل الآن؟ “.

كما نُشر تحذير من هطول الأمطار باللون الأصفر في ويلز وأيرلندا الشمالية ووسط وشمال إنجلترا وجنوب اسكتلندا يوم الثلاثاء. يمتد هذا التحذير الأصفر إلى باقي أنحاء إنجلترا اعتباراً من يوم الأربعاء، مع تنبيه أصفر للثلج والجليد في شمال شرق اسكتلندا.

نصحت مؤسسة الطرق السريعة في إنجلترا بتوخي السائقين مزيداً من الحذر على الطرق السريعة والطرق الرئيسية، في حين قالت خدمة أعطال RAC أن سائقي السيارات يجب عليهم القيادة فقط إذا لزم الأمر.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.