الفجوة بين أسعار الطلب والبيع للمنازل في لندن تصل إلى 27 ألف جنيه استرليني الفجوة بين أسعار الطلب والبيع للمنازل في لندن تصل إلى 27 ألف جنيه استرليني
الرئيسية / أخبار لندن / الفجوة بين أسعار الطلب والبيع للمنازل في لندن تصل إلى 27 ألف جنيه استرليني
الفجوة بين أسعار الطلب والبيع للمنازل في لندن تصل إلى 27 ألف جنيه استرليني

الفجوة بين أسعار الطلب والبيع للمنازل في لندن تصل إلى 27 ألف جنيه استرليني

كتبت: ساندي جرجس

كشف تقرير حديث لأسعار المنازل في “Rightmove”، أن متوسط الفارق بين الأسعار المطلوبة لبيع المنازل وأسعار المنازل التي تم بيعها بالفعل بلغ 27.000 جنيه استرليني، في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مع انخفاض بنسبة 4.4% لمتوسط سعر الطلب لمنزل في لندن حتى وصل إلى 628.000 جنيه استرليني.

وعلى النقيض من ذلك، في بداية عام 2014، عندما كان المشترون يتنافسون بشراسة على منازل لندن التي تشهد نمواً سريعاً في السوق، كان الفرق بين السعر المطلوب وأسعار البيع هو 1.1% فقط، كما وجد موقع العقارات Rightmove.

وقالت لوسي بيندليتون، الشريك المؤسس في James Pendleton: “إننا نقول دائماً للباعة لنكون واقعيين سنقوم بتسعير ممتلكاتهم بشكل كبير لدعم الفائدة، ومع ذلك فإن الكثيرين لا يفعلون ذلك، ويثبت الفرق بين أسعار الطلب والبيع أن عدد المنازل التي تم تسعيرها كان سيئًا في الآونة الأخيرة”.

وأشار وكيل العقارات في وسط لندن، جوناثان هودسون، إلى أن تغيرات رسوم الدمغة وعدم اليقين السياسي هو الذي يؤثر على سوق العقارات في وسط لندن.

وقال: “لقد شهد سوق لندن المركزي تباطؤاً تدريجياً منذ أبريل 2014، عندما كان السوق في أعلى مستوى له، وذلك عندما بدأ تطبيق أعلى معدلات رسوم الدمغة، والتي أثرت بالأخص على وسط لندن”.

وانخفضت الأسعار في زون 1، بنسبة 4.3% حتى وصلت إلى 1.3 مليون جنيه استرليني، بينما انخفضت الأسعار في زون 6 بنسبة 0.5% فقط.

وكانت المناطق التي ارتفعت بها الأسعار مقارنة بالعام الماضي، من بين المناطق الأقل تكلفة في لندن.

وسجلت منطقة Barking & Dagenham، وهي أرخص منطقة في لندن، متوسط سعر بلغ 316.000 جنيه استرليني، في حين بلغ متوسط سعر الطلب في Bexley جنوب شرق لندن 409.000 جنيه استرليني، أي أعلى بنسبة 2 % عن العام الماضي.

وقد تم الوصول إلى أسعار قياسية جديدة في أحياء غرينتشGreenwich  والتهام Waltham Forest وهيلينغدون Hillingdon، حيث أن متوسط  أسعار المنازل  فيهم أقل من 500.000 جنيه استرليني.

 

شاهد أيضاً

مقابلة خاصة مع وزير التعليم العراقي "عبد الرزاق عيسى"

مقابلة خاصة مع وزير التعليم العراقي “عبد الرزاق عيسى”

على هامش مؤتمر التعليم العالي لتنمية العراق: أرابيسك لندن تنفرد بمقابلة خاصة مع وزير التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *