القاهرة تحتضن ملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر في سبتمبر القاهرة تحتضن ملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر في سبتمبر
الرئيسية / إخترنا لكم / القاهرة تحتضن ملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر في سبتمبر
القاهرة تحتضن ملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر في سبتمبر

القاهرة تحتضن ملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر في سبتمبر

يُقام ملتقى “استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر” في سبتمبر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، تحت رعاية وزارة البيئة وبالتعاون مع المعهد العالمي للنمو الأخضر، وبتنظيم من قبل شركة “سي إس آر أرابيا” إيماناً منها بأهمية الاقتصاد الأخضر كأداة لتحقيق التنمية المستدامة وخلق الفرص الاستثمارية الجديدة للشركات.

ويأتي الهدف من هذا الملتقى لتعزيز مبدأ الشراكات الفعالة والمستدامة وللتأكيد على ضرورة الإسراع نحو التحول الأخضر ومواكبة التوجه العالمي لبناء مستقبل أخضر ومستدام تنعم به الأجيال القادمة.

ويشارك في الملتقى عدد من أبرز صناع السياسات ورجال الأعمال وممثلين عن المنظمات الدولية والمجتمع المدني والشباب المهتمين بضرورة تطبيق أفكار وأنماط الاقتصاد الأخضر.

ويعتبر هذا الملتقى منصة لنشر المبادئ الأساسية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر والسياسات اللازمة لتحفيز وتسريع هذا التحول، إلى جانب تبادل الخبرات وطرح الممارسات السليمة التي ويستعرض الملتقى أهم الفرص المتاحة في مصر ودور القطاعين العام والخاص في تبني سياسيات تحويلية جديدة وأساليب تكنولوجية مبتكرة للحصول على تلك الفرص.

وتناقش جلسات الملتقى، الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة ومفهوم الاقتصاد الدائري وسبل التحول له، إلى جانب بحث كيفية تحسين كفاءة الموارد الصناعية وزيادة القدرة التنافسية واستخدام إمدادات الطاقة المستدامة في المدن الذكية وتحسين كفاءة أنظمة التحكم، بالإضافة إلى الحديث عن دور التمويل الأخضر والطاقة المتجددة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة حسن مصطفى على حرص الشركة على إنشاء منصة دائمة لنشر مبادئ الاقتصاد الأخضر، إيماناً منها بالدور الكبير للاقتصاد الأخضر كأحد أهم آليات زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري وخلف بيئة جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي.

وأشار إلى أن الملتقى يسلط الضوء على الدور المهم للممولين والجهات المانحة في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما يعرض النماذج الناجحة والتجارب الرائدة في هذا المجال، إلى جانب الحديث عن كيفية بناء نماذج أعمال مستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “سي إس آر أرابيا” المنظمة للملتقى هي شركة متخصصة في نشر الوعي بين الشركات والمؤسسات المصرية فيما يتعلق بأهمية القيام بمسؤولياتهم تجاه المجتمع وتحقيق تنمية مستدامة من خلال أعمالها.

كما تدعم الشركة مفهوم مواطنة الشركات من خلال عقد المؤتمرات وورش العمل المتعلقة بذلك، إلى جانب قيامها بخلق آلية تنسيقية لمتابعة خطط الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وقيادة العمل التنموي وامتلاك آليات لتنفيذه في مصر والدول العربية.

ويُذكر أن الشركة قد قامت في يناير الماضي بتنظيم “الملتقى العربي للاستثمار والشراكات الفعالة ومواطنة الشركات” في الإمارات، كما شاركت خلال يونيو الفائت في تنظيم فعاليات المؤتمر الوزاري الإقليمي الإفريقي للاقتصاد الأخضر المنبثق عن القمة العالمية للنمو الأخضر.

 

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية البريطانية تختار دبي لتشغيل أولى طائراتها إيرباص إيه 350

الخطوط الجوية البريطانية تختار دبي لتشغيل أولى طائراتها إيرباص إيه 350

قامت شركة الخطوط الجوية البريطانية باختيار خط لندن دبي للتشغيل الرسمي لأولى طائراتها من طراز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *