القبض على أشخاص مؤيدين للقضية الفلسطينية في بريطانيا | أرابيسك لندن
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

القبض على أشخاص مؤيدين للقضية الفلسطينية في بريطانيا 

نشر

في

212 مشاهدة

القبض على أشخاص مؤيدين للقضية الفلسطينية في بريطانيا 

في خطوة أمنية مفاجئة، أقدمت الشرطة البريطانية على إيقاف 6 من الناشطين الفلسطينيين يوم الأحد الماضي في المملكة المتحدة، كان هؤلاء الأعضاء يخططون لتنظيم احتجاج ضخم في بورصة لندن يوم الاثنين الموافق 15 يناير ضد تجارة الأسلحة بين بريطانيا وإسرائيل.

مخططات الاحتجاج وتحركات الشرطة البريطانية

أفادت الشرطة البريطانية في بيانها بأن المجموعة كانت تهدف إلى أن يكون الاحتجاج عنيفاً بهدف إغلاق بورصة لندن ومنعها من فتح أبوابها للعمل.

اتُخذت هذه الخطوات الأمنية بعد تحذير من صحفي في جريدة “ديلي إكسبرس”، وبالتالي انطلقت تحقيقات شاملة من قبل شرطة سكوتلاند يارد.

المعتقلون وتفاصيل الاعتقال

شملت الاعتقالات ثلاثة رجال وثلاث نساء تتراوح أعمارهم بين 23 و 31 سنة، تم القبض عليهم في ليفربول ولندن وبرايتون، وجميعهم الآن تحت الاحتجاز لدى الشرطة بتهم التآمر لإلحاق أضرار جنائية.

اقرأ أيضاً حزب العمال البريطاني يوقف ترشيح أعضاء ناصروا الفلسطينيين ضد إسرائيل

العمل الفلسطيني والاحتجاجات السابقة

يُعرف العمل الفلسطيني بأنهم شبكة نشطة تعمل على إحداث التأثير وفضح التواطؤ البريطاني مع الدولة الإسرائيلية، حسب تصريحاتهم على منصة “إكس”.

وقد أدانت المجموعة بورصة لندن لتمويلها نظام الفصل العنصري في إسرائيل بمليارات الجنيهات.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها جماعة “العمل الفلسطيني” احتجاجات، فقد سجلت عدة أعمال مشابهة منذ اندلاع الحرب في أكتوبر، بما في ذلك تلطيخ واجهة مبنى BBC في لندن باللون الأحمر؛ احتجاجاً على تغطيته.

X