الكاونسيل في مانشستر يستعد لاستعادة اكثر من 13 موقف للسيارات في وسط المدينة
تابعونا على:

أخبار لندن

الكاونسيل في مانشستر يستعد لاستعادة اكثر من 13 موقف للسيارات في وسط المدينة

نشر

في

1٬254 مشاهدة

الكاونسيل في مانشستر يستعد لاستعادة اكثر من 13 موقف للسيارات في وسط المدينة

أكثر من اثني عشر مواقف للسيارات في وسط مدينة مانشستر سوف تخضع لسيطرة المجلس – ولكن لا توجد خطط لتغيير رسوم وقوف السيارات.

 

وتنهي دار البلدية شراكتها التي دامت 20 عاماً مع حزب المؤتمر الوطني لصالح “النظر من جديد” إلى كيفية استخدام حوالي 4500 مكان لوقوف السيارات – والأراضي التي تشغلها.

 

هناك حاليا حوالي 30،000 موقف داخلي للسيارات في وسط مدينة مانشستر ولكن من المتوقع أن يتضاءل هذا العدد في السنوات المقبلة.

 

ويمكن أن تصبح المزيد من الدراجات الهوائية والنارية ونقاط شحن السيارات الكهربائية أكثر شيوعا عبر 13 مواقف السيارات خارج الشارع والتي سيتم الاستيلاء عليها.

 

واعتباراً من 1 يناير 2021، سيتم تشغيل المواقع التالية بأسلوب “الدفع عند الوصول”، مع دفع العملاء مقدماً من خلال تطبيق PaybyPhone أو عن طريق البطاقة في جهاز الدفع.

 

شارع بلوم

شارع بريدج

بريدج ووتر هول

شارع تشيبستو

شارع الكنيسة

شارع فوكنر

حدائق جراند / بيكاديللي

شارع العليا

شارع هولم

شارع الملك الغربي

السوق / Deansgate

شارع شيفيلد

شارع ستون

 

وسيتم الاتصال بحاملي تذاكر الموسم من قبل NCP لترتيب الانتقال إلى النظام الجديد، في حين أن أولئك الذين يتطلعون إلى شراء تذاكر الموسم بعد 1 يناير 2021، سيتمكنون من القيام بذلك عبر موقع المجلس على الويب.

 

لكن المجلس أكد أن جميع رسوم مواقف السيارات ستبقى دون تغيير “في المستقبل المنظور”.

 

وتختلف تكاليف استخدام مواقف السيارات ال 13، وتتراوح بين 3.20 جنيه استرليني إلى 5.70 جنيه استرليني.

 

ويغطي اتفاق المشروع المشترك مع شركة NCP ما مجموعه 25 من مواقف السيارات خارج الشارع، والذي سينتهي في كانون الأول/ديسمبر بعد تمديده لمدة 18 شهرا إضافية.

 

وقال المستشار أنجيليكي ستوجيا، العضو التنفيذي لشؤون البيئة والتخطيط والنقل: “هذه فرصة كبيرة لنا للنظر من جديد إلى مواقف السيارات في وسط المدينة، وتمنحنا المرونة التي نحتاجها لضمان أنها تخدم الجمهور بشكل أفضل في المستقبل”.

 

وأضاف “سواء كان ذلك من خلال تركيب نقاط شحن جديدة للسيارات الكهربائية، أو توفير المزيد من تخزين الدراجات، أو الانتقال مع العصر لاستخدام أحدث التقنيات، فهذه هي فرصتنا لرؤية الأمور بشكل مختلف في نهاية شراكة طويلة الأمد”.

 

وأردف ستوجيا “نود أن نشكر حزب المؤتمر الوطني على كل ما بذله من عمل معنا على مدى العقدين الماضيين لتوفير خدمات وقوف السيارات في وسط مدينة مانشستر”.

 

واستطرد قائلاً “إن السيطرة المباشرة على هذه المرافق ستمكننا من توفير خدمة مواقف عالية الجودة للعملاء، وهي فعالة من حيث التكلفة بالنسبة للمدينة”.

 

وسيستمر البنك الوطني بإدارة 12 موقف للسيارات تقع ضمن اتفاق المشروع المشترك مع المجلس، الذي وقعه في عام 1999.

 

شارع تشيستر

شارع شورلتون

العظمى الشمالية

مانشستر سنترال

شارع أكسفورد

قصر

شارع بارك

بيكاديللي بلازا

شارع الميناء

أعمال الطباعة

شارع ساك

فيلدز الغزل

 

وتأتي نهاية الاتفاق الذي وقع في 1999 بعد أسابيع من اعلان مجلس مانشستر عن استراتيجيته للنقل لتغيير الطريقة التي يتنقل بها الناس حول وسط المدينة.

 

وتتوقع أن يتم فقدان حوالي 12,500 موقف للسيارات في السنوات المقبلة بسبب إعادة التطوير، مع استبدال الشقق والمكاتب بالفعل بعض مواقف السيارات الأرخص.

 

ومن خلال توليه مواقف السيارات، يقول المجلس إنه سيسمح باتخاذ قرارات بشأن توفير مواقف السيارات في المستقبل “بشكل وثيق” مع المقترحات الجريئة للبيئة والنقل الواردة في الاستراتيجية.

 

وقال كون ستوجيا “إن مانشستر تتغير وحدد هدف طموح يتمثل في أن يصبح انبعاث الكربون صفراً بحلول عام 2038 على أبعد تقدير.

 

وأشار إلى “العمل على ضمان توفير مساحة كافية لوقوف السيارات لتلبية احتياجات أولئك الذين يعيشون أو يعملون أو يزورون المدينة، مع مراعاة المقترحات الجريئة الواردة في استراتيجية النقل الجديدة في وسط المدينة وهدف المدينة المتمثل في الحد من الكربون”.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X