الكشف عن التكلفة الهائلة الناتجة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الكشف عن التكلفة الهائلة الناتجة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
الرئيسية / إخترنا لكم / الكشف عن التكلفة الهائلة الناتجة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
الكشف عن التكلفة الهائلة الناتجة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الكشف عن التكلفة الهائلة الناتجة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

كتب: محمد سعد

كشفت أرقام حديثة من قبل حملة “Best for Britain”، عن التكلفة الهائلة لقرار مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي.

يتم انفاق ما يقرب من مليون جنيه استرليني يومياً على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وسيزيد هذا المبلغ إلى 2.6 مليون جنيه استرليني يومياً في السنوات القليلة المقبلة.

ووفقاً للأرقام، فأن الأموال التي تم انفاقها في السنة المالية الماضية، كان بوسع الحكومة دفعها كرواتب لحوالي 2403 ممرضة، وما يقرب من 3000 ضابط شرطة، و 2357 من رجال الإطفاء.

وكان يمكن أيضاً أن تستخدم الأموال التي أنفقت في التحضير لإتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي، لتوظيف ما يقرب من 2139 من معلمي المدارس الابتدائية.

ويمكن أن تكون الأموال التي سيتم صرفها في العام المقبل، كافية لتوظيف 6310 ممرضة و 7411 ضابط شرطة.

وقال إيلويت تود، الرئيس التنفيذي لحملة Best for Britain: “إن هذا البحث يكشف عن التكلفة الصادمة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث من المقرر أن تنفق ست وزارات حكومية بمفردها أكثر من مليار جنيه علي انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول العام المقبل”.

وأضاف: “يمكن استخدام هذه الأموال بدلاً من ذلك لتزويد خدماتنا العامة بآلاف من الموظفين لرعاية مرضانا وتعليم أطفالنا والحفاظ على آمان شوارعنا”.

وتابع: “يجب أن تكون هناك فرصة لأن يكون لدى الشعب البريطاني الكلمة الأخيرة، من خلال تصويت الشعب على قرار الخروج بعد معرفة شروط الخروج الكاملة، عندئذ فقط سنتمكن من معرفة ما إذا كانت تكلفة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تستحق كل هذا العناء أم لا”.

ويتم إنفاق الأموال من قبل الوزاراتين الجديدتين التي أنشئت في عام 2016، وزارة الخروج من الاتحاد الأوروبي Department for Exiting the European Union  ووزارة التجارة الدولية Department for International Trade.

ومن بين الوزارات الأخرى الأكثر تأثراً بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وزارة الأعمال ووزارة الطاقة والاستراتيجية الصناعية، ووزارة البيئة ووزارة الأغذية والشؤون الريفية، ووزارة الداخلية ووزارة إدارة الإيرادات والجمارك.

شاهد أيضاً

كيف يمكن للأسر المتعثرة الحصول على المساعدة في سداد ضرائب البلدية؟

كيف يمكن للأسر المتعثرة الحصول على المساعدة في سداد ضرائب البلدية؟

تعد ضريبة البلدية تكلفة مرتفعة على البعض في كل عام، ولكن إذا كنت تكافح لدفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *