المبعوث التجاري البريطاني للبنان يناقش قضايا التجارة والاقتصاد بين البلدين خلال زيارته المبعوث التجاري البريطاني للبنان يناقش قضايا التجارة والاقتصاد بين البلدين خلال زيارته
الرئيسية / إخترنا لكم / المبعوث التجاري البريطاني للبنان يناقش قضايا التجارة والاقتصاد بين البلدين خلال زيارته
المبعوث التجاري البريطاني للبنان يناقش قضايا التجارة والاقتصاد بين البلدين خلال زيارته

المبعوث التجاري البريطاني للبنان يناقش قضايا التجارة والاقتصاد بين البلدين خلال زيارته

أنهى المبعوث التجاري البريطاني للبنان اللورد ريتشارد ريسبي زيارته والتي امتدت ليومين.

وقد قام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بتعيين ريسبي بهدف تعميق العلاقات التجارية والاستثمارية بين لبنان وبريطانيا.

وخلال زيارته، التقى المبعوث بالعديد من الشخصيات والمسؤولين الاقتصاديين والتجاريين والسياسيين، ومن أبرزهم رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري والعديد من النواب ووزراء الاتصالات والاقتصاد والطاقة والنقل.

وقد بحث ريسبي مع المسؤولين في لبنان العديد من القضايا التجارية والاقتصادية وناقش العلاقات التجارية الثنائية بعد توقيع اتفاقية شراكة بين بريطانيا ولبنان في المنتدى التقني اللبناني البريطاني في لندن في شهر سبتمبر الماضي.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين لبنان وبريطانيا 603 مليون جنيه إسترليني في عام 2018، وستعزز الاتفاقية من التعاون وتنمية الروابط الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية.

وقد أصدرت السفارة البريطانية في لبنان بياناً تحدثت فيه عن الزيارة وجاء فيه أن هذه الزيارة جاءت في وقت مليء بالتحديات للبنان، حيث أجرت الحكومة اللبنانية خلال الشهر الفائت العديد من الإصلاحات المقترحة التي التزمت بها سابقاً في سيدر.

وناقش ريسبي مع المسؤولين اللبنانيين كيفية دعم بريطانيا لاستمرار هذه الإصلاحات وذلك من خلال برنامج الاستثمار الرأسمالي وتأمين الفرص للشركات البريطانية المشاركة في مشاريع البنى التحتية والنفط والغاز.

وقد أجرى ريبسي ضمن جولته زيارة لشركة BCTC في مرفأ بيروت والتي تعد شراكة بين شركات بريطانية ولبنانية، ووفرت هذه الشركة على مدار 15 عاماً، كما رفعت من تبادل الحاويات لأكثر من 4 أضعاف لتصل إلى أكثر من مليون خلال العام.

وعبر ريسبي عن سعادته بزيارة لبنان لأول مرة عقب تعيينه مبعوثاً تجارياً للبنان، وعبر عن تطلعه إلى المزيد من التعاون في المجال التجاري بين الشركات البريطانية واللبنانية، مؤكداً التزام المملكة بالاستثمار في أمن وازدهار واستقرار لبنان.

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *