السعودية تُشارك للمرة الـ 18 في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "آيسف" | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

السعودية تُشارك للمرة الـ 18 في المعرض الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024”

نشر

في

122 مشاهدة

السعودية تُشارك للمرة الـ 18 في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2024"

يشارك 35 طالبًا سعوديًا من المرحلة ما قبل الجامعية في النسخة الثامنة عشرة من معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024”.

ويُقام هذا المعرض في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الفترة من 10 إلى 18 مايو الجاري.

مشاركة السعودية في آيسف 2024

يتنافس طلاب المنتخب السعودي مع 1700 طالب قدموا من أكثر من 70 دولة حول العالم، وتحتل السعودية المرتبة الخامسة من حيث عدد المشاركين بين الدول.

تمت الترشيحات عبر عدة مراحل، فقد بلغ عدد المتنافسين في البداية 210 آلاف طالب وطالبة من جميع مناطق المملكة، وقدموا جميعًا مشاريع علمية خضعت لمراحل تحكيم متعددة ضمن الأولمبياد العلمي الوطني.

وفي المرحلة النهائية، تأهل 45 طالبًا وطالبة لورشة تدريبية، ومن ثم تم اختيار 35 منهم للمشاركة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024”،  والسفر إلى الولايات المتحدة.”

رعاية المملكة لحدث آيسف

تُسهم المملكة العربية السعودية في الحدث الجاري بصفتها الراعي الرئيسي، ممثلةً عبر مؤسسة موهبة.

من ضمن الجوائز التي تُقدمها المؤسسة للمشاركين، توجد منحة دراسية جامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

بالإضافة إلى منحة للمشاركة في البرنامج الإثرائي للمؤسسة، كما تشتمل مؤسسة موهبة على لجنة تحكيم خاصة تقوم بمراجعة المشاريع المُقدمة واختيار الفائزين بالجوائز المُعلنة.

اقرأ أيضًا: المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي: نافذة نحو مستقبل تعليمي مشرق في السعودية

مؤسسة موهبة

منذ انطلاق معرض “آيسف” في عام 2007، تولي المملكة العربية السعودية اهتمامًا بالغًا بالمشاركة فيه، وتُعد مشاركة هذا العام هي الثامنة عشرة.

وعد مؤسسة موهبة هي الجهة المنظمة لهذه المشاركات، وقد صممت برنامجًا سنويًا خاصًا بالمعرض بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية.

وقد حققت المملكة من خلال مشاركاتها السابقة 133 جائزة، منها 92 جائزة كبرى تشمل المراكز الأولى والثانية والثالثة، و41 جائزة خاصة.

وفي العام الماضي وحده، نالت المملكة 27 جائزة، شملت 23 جائزة كبرى و4 جوائز خاصة.

“آيسف 2024” يغلق أبوابه غدًا حتى العام القادم، وتترقب الأنظار والقلوب السعودية نتائج شبابها بتفاؤل، متسائلين: هل ستكون النتائج هذا العام ملفتة كالمشاركات السابقة؟

هذا السؤال ينتظر الإجابة خلال الساعات القليلة المقبلة، على أمل أن تُضاف إنجازات جديدة إلى سجل المملكة الزاخر بالنجاحات في هذا المجال، ما يعكس الجهود المتواصلة لدعم المواهب الشابة وتحفيزهم على التميز العلمي.

اقرأ أيضًا: معرض تانكونيكس الدولي 2024 في مدينة الخبر السعودية يفتح أبوابه من 12 إلى 15 مايو

X