المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل: بوابة نحو عالم شامل للرعاية والتأهيل
تابعونا على:

السعودية

المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل: بوابة نحو عالم شامل للرعاية والتأهيل

نشر

في

156 مشاهدة

المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل: بوابة نحو عالم شامل للرعاية والتأهيل

تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق “المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل” في دورته الجديدة، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 28 مايو 2024، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل 2024 حدثاً هاماً يجمع العديد من المشاركين المحليين والدوليين ومختلف الشركات والمنظمات المتخصصة في مجال الإعاقة والتأهيل من جميع أنحاء العالم.

كما يتيح هذا المعرض فرصة استثنائية للأفراد ذوي الإعاقة وعائلاتهم من الإطلاع على أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات التي تساعدهم وصولاً إلى معرفة آخر الأبحاث والدراسات حول الإعاقة والتأهيل.

المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل 2024:

ينطلق المعرض في المملكة العربية السعودية ويعد الأكبر من نوعه في المملكة، والذي يخصص للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويعد قطاع إعادة التأهيل من القطاعات الحديثة في المملكة، بالإضافة إلى أنه اكتسب أهمية كبيرة وذلك نتيجة دوره في استمرار تقديم الخدمات الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن المتوقع أن يصل حجم سوق معدات إعادة التأهيل الطبية إلى ما يقارب 16.5 مليار دولار، وذلك في عام 2025، بمعدل نمو سنوي يقدر بنحو (10%) خلال السنوات القادمة.

اقرأ أيضًا: في الذكرى 31 لإطلاق اليوم العالمي لذوي الإعاقة.. المملكة العربية السعودية تقر نظاماً حقوقياً جديداً لأصحاب الهمم

مشاركة دولية واسعة

من المتوقع أن يشارك في هذا المعرض ما يزيد عن 150 من المشاركين على الصعيد المحلي والدولي ممثلين بالأشخاص ذوي الإعاقة والمهتمين والشركات والمنظمات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى الهيئات المختصة، مما يتيح للمشاركين فرصة التواصل مع مجموعة واسعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وتقديم الرؤى والأفكار.

كما أنه من الممكن أن يكون المعرض مركزاً لعدد كبير من الزائرين، فمن المتوقع وصول عدد الزائرين إلى ما يزيد عن 12000 زائر للمعرض، من أجل تقديم المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة والإطلاع على أحدث التقنيات في هذا المجال والحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي يتعرضون لها ذوي الإعاقة.

كما أنه سيكون مكاناً للمختصين وأساتذة علم النفس والاجتماع والتنمية من أجل رفع الروح المعنوية لدى الأشخاص ذوي الإعاقة وتقوية ثقتهم بأنفسهم وتذكيرهم بأن الأمل موجود وفي النهاية كل مجتهد سيصل إلى مبتغاه.

أهمية المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل 2024:

يساهم المعرض في جذب المستثمرين والشركات والمطورين إلى المملكة والتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة والتعرف على احتياجاتهم وما هي الخدمات التي من الممكن تقديمها لهم والتي بوسعها مساعدتهم وتجاوز العديد من الصعوبات، مما يتيح فرصة لتغطية المملكة بجميع التجهيزات والمعدات التأهيلية المناسبة والحديثة ورؤية أبرز الإنجازات والاختراعات عن قرب والتي توصل إليها الكثير من المبتكرين حول العالم.

كما يتميز هذا المعرض بالتعرف على الاختلافات بين الأشخاص ذوي الإعاقة ورفع مستوى الوعي حولهم، وكيفية الوصول بهم إلى الراحة والاستقرار، وعرض المشكلات التي يتعرض لها الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى أساليب الوقاية وطرق العلاج المبتكرة.

ويعتبر المعرض مكاناً لاستعراض أفضل العلاجات التأهيلية التي توصل إليها الخبراء والمختصين وكيفية التأهيل والمراقبة والبدء بخطوات العلاج التأهيلي ببداية قوية وصولاً إلى حياة سليمة خالية من الصعاب والمشكلات.

اقرأ أيضًا: نحو عالم خال من الأمراض.. السعودية تطلق مبادرة عالمية للقضاء على شلل الأطفال

أهداف المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل:

  • الإسهام في توفير جميع الاحتياجات التي طلبها الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديمها لهم بشكل مباشر وتوعيتهم حول كيفية استخدامها.
  • رفع مستوى الوعي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة حول اخر المستجدات التي توصلت إليها الأبحاث والدراسات وكذلك الاختراعات التي طورها الباحثون والمبتكرون التي تلبي مختلف متطلباتهم.
  • إبراز رؤية المملكة 2030 حول الأشخاص ذوي الإعاقة وأهمية استثمار قدراتهم وخبراتهم وصولاً إلى آفاق أوسع.
  • تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من المشاركة في المجتمع وجعلهم أعضاء فاعلين فيه.
  • دعم جميع الأعمال التي تولي الأشخاص ذوي الإعاقة اهتماماً كبيراً ومساعدتهم على الوصول إلى طموحاتهم.
  • تمكين التميز والإبداع بين مختلف الشركات والمنظمات من أجل الحصول على منتجات وخدمات ذات ميزة تنافسية تعود على الأشخاص ذوي الإعاقة بأفضل النتائج.

فعاليات المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل 2024:

يتوفر في هذا المعرض العديد من الفعاليات التي تتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة ومنها:

  • منصات الخدمات الحكومية: التي تقدم جميع أنواع الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة والمساهمة في توعيتهم وجعلهم من المساهمين في تطوير المملكة.
  • عرض الاختراعات والابتكارات: كما يتميز الأشخاص ذوي الإعاقة بكونهم من الأشخاص المميزين والذين ينفردون بصفات متميزة ونتيجة لذلك يوفر المعرض مساحة لعرض اختراعاتهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات.
  • برامج توعوية صحية واجتماعية: يقدم المعرض أيضاً مجموعة من البرامج الصحية والاجتماعية التي لها دوراً كبير بتعزيز العلاقات بين الأشخاص ذوي الإعاقة والأفراد الآخرين من المجتمع ورفع سبل التعاون فيما بينهم.
  • ورش عمل: يتميز المعرض بوجود ورش العمل المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تسهم في تطوير مهاراتهم ودعمها بمختلف الخبرات والمعارف.
  • اكتشاف الأجهزة والمعدات التأهيلية: فرصة لعرض أحدث الأجهزة والمعدات التأهيلية وكيفية استعمالها من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة.
  • إقامة العديد من الأنشطة والمسابقات: يمتاز المعرض بوجود العديد من الأنشطة والمسابقات التي تزخر بقيمة المعرض وتلعب دوراً كبيراً في تطوير مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة ورسم البسمة على وجوههم.

اقرأ أيضًا: المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي: نافذة نحو مستقبل تعليمي مشرق في السعودية

منتجات وخدمات متنوعة في المعرض:

يقدم المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل 2024 مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في العديد من المجالات، بما في ذلك:

  • أدوات المساعدة على الحركة: مثل الكراسي المتحركة والعكازات وأجهزة المساعدة على المشي.
  • أدوات المساعدة على التواصل: يوفر المعرض أجهزة التخاطب وأجهزة السمع.
  • أدوات المساعدة على التعلم: استعراض البرمجيات التعليمية والأدوات المساهمة في رفع مستواهم التعليمي والأكاديمي.

اقرأ أيضًا: المؤتمر الدولي الخامس لعلوم الرياضة والنشاط البدني

X