الملك الأردني عبد الله الثاني يلتقي رئيس الوزراء البريطاني في لندن الملك الأردني عبد الله الثاني يلتقي رئيس الوزراء البريطاني في لندن
الرئيسية / إخترنا لكم / الملك الأردني عبد الله الثاني يلتقي رئيس الوزراء البريطاني في لندن
الملك الأردني عبد الله الثاني يلتقي رئيس الوزراء البريطاني في لندن

الملك الأردني عبد الله الثاني يلتقي رئيس الوزراء البريطاني في لندن

أجرى الملك الأردني عبد الله الثاني زيارة عمل إلى العاصمة البريطانية لندن، واجتمع برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مقر الحكومة البريطانية.

وقد قدم الملك التهنئة لجونسون بمناسبة توليه منصبه، مؤكداً خلال لقائه به على عمق العلاقات بين البلدين والحرص على تعزيز التعاون الثنائي بينهما في كافة المجالات.

وقد ركز الاجتماع على العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط الأردن وبريطانيا، كما تم بحث آخر المستجدات الإقليمية، وقد حضره كل من السفير الأردني في لندن ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ومستشار الملك للاتصال والتنسيق وعدد من المسؤولين البريطانيين.

ومن جانبه عبر الملك الأردني عن تقدير بلاده لدعم بريطانيا المستمر وعلى استضافتها لمؤتمر مبادرة لندن لدعم الاقتصاد الأردني خلال العام الجاري، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في التنسيق والتشاور بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك بصورة تخدم مصالحهما وتعزز أمن واستقرار المنطقة.

كما أشار عبد الله الثاني إلى ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين بما يضمن قيام دولة فلسطين المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشدداً على ضرورة وقف الممارسات الإسرائيلية التي تعرقل تحقيق السلام.

ومن جانب آخر، لفت عبد الله الثاني إلى ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية بصورة تحفظ وحدة الأراضي السورية وتضمن عودة آمنة للاجئين.

 

شاهد أيضاً

تعّرف على سبب عدم توفير شبكة واي فاي في باصات لندن حتى الآن !!

تعّرف على سبب عدم توفير شبكة واي فاي في باصات لندن حتى الآن !!

لا شك في أن النقل في لندن هو أحد أفضل وسائل النقل في العالم، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *