الملياردير الأمريكي "وارن بافيت" يعود إلى قائمة الخمسة الأكثر ثراء بالعالم
تابعونا على:

عالم

الملياردير الأمريكي “وارن بافيت” يعود إلى قائمة الخمسة الأكثر ثراء بالعالم

نشر

في

357 مشاهدة

الملياردير الأمريكي "وارن بافيت" يعود إلى قائمة الخمسة الأكثر ثراء بالعالم

ارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي وارن بافيت ، بنسبة 7.2% خلال عام 2022، لتصل إلى 116.7 مليار دولار، ليحتل بذلك المرتبة الخامسة في قائمة مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، وذلك للمرة الأولى منذ عام تقريباً.

وأتى استحواذ وارن بافيت على تلك المرتبة بين أكبر أثرياء العالم بعد أن كشفت شركته بيركشاير هاثاواي يوم الجمعة عن شراء ما يقرب من 30 مليون سهم إضافي في شركة «أوكسيدنتال بتروليوم»، وهي شركة نفط وغاز مقرها هيوستن.

وساعدت الصفقة، التي بلغت قيمتها نحو 1.6 مليار دولار في منتصف نهار الاثنين، في سحب قدر من سيولة شركته البالغة 146.7 مليار دولار تقريباً والتي تعد قرب مستوياتها التاريخية.

– وارن بافيت

مستثمر أميركي وارن بافيت، و مؤسس إمبراطورية “بيركشاير هاثاواي”( Berkshire Hathaway) التي تضم تحت مظلتها أكثر من 60 شركة، من أشهر المستثمرين العالمين في العصر الحالي، مع خبرته الاستثمارية الضخمة التي تمتد عقودا طويلة.

يبلغ وارن بافيت من العمر 91 عاما، وتخطت ثروته 100 مليار دولار، وقد بدأ في تكوينها في سن مبكرة جدا عندما كان ابن 11 عاما من العمر، حين اشترى أول سهم في حياته، ثم تقدم لدفع الضرائب في سن 13 عاما.

تضاعفت ثروة بافيت خلال الأشهر الـ15 الماضية فقط لتصل إلى 101.1 مليار دولار، على الرغم من تأثير جائحة كوفيد-19 على معظم الاستثمارات.

وقفز سعر سهم “بيركشاير هاثاواي” من الفئة “ب” بنسبة 41.6% خلال عام واحد، ليصل إلى 278.1 دولارا أميركيا، كما زاد سعر السهم من الفئة “أ” بأكثر من 40% أيضا، ليصل إلى 418.8 ألف دولار.

ويتمتع بافيت بأسلوب خاص في حياته واستثماراته، تبناه على مدى سنوات طوال، حيث لا يزال يعيش في المنزل نفسه الكائن في أوماها بولاية نبراسكا الذي اشتراه مقابل 31.5 ألف دولار عام 1958.

-نصائح وارن بافيت

نشر موقع “ذي أسينت” (The Ascent) تقريرا عن أهم 5 نصائح استثمارية لوارن بافيت، وجاءت كما يأتي:
. ادخر قبل أن تنفق
. كن دائما مستعدا لما هو غير متوقع
. لا تشتر سهما لن ترغب في امتلاكه خلال الـ20 عاما القادمة
. استثمر في نجاحك
. الاستفادة من الرهن العقاري الطويل الأجل

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.