المملكة المتحدة تشهد تساقط ثلوج كثيفة ودرجات الحرارة تبلغ 10 درجات مئوية تحت الصفر المملكة المتحدة تشهد تساقط ثلوج كثيفة ودرجات الحرارة تبلغ 10 درجات مئوية تحت الصفر
الرئيسية / أخبار لندن / المملكة المتحدة تشهد تساقط ثلوج كثيفة ودرجات الحرارة تبلغ 10 درجات مئوية تحت الصفر
المملكة المتحدة تشهد تساقط ثلوج كثيفة ودرجات الحرارة تبلغ 10 درجات مئوية تحت الصفر

المملكة المتحدة تشهد تساقط ثلوج كثيفة ودرجات الحرارة تبلغ 10 درجات مئوية تحت الصفر

تستعد بريطانيا لثلوج كثيفة وأسابيع من البرودة الشديدة، مع دوامة قُطرية ثلاثية نادرة من المتوقع أن تسبب فوضى في جميع أنحاء البلاد.

وسوف ينتشر الهواء القطبي الشمالي في البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة إلى ما يقارب 10 درجات مئوية تحت الصفر.

وانخفضت درجة الحرارة إلى ما يقرب من 11 درجة تحت الصفر في برايمارBraemar  في أبردينشاير Aberdeenshire، مما يجعله أبرد صباحاً في الشتاء حتى الآن.

وفي الأسابيع المقبلة، سيحتاج البريطانيون الاستعداد لظروف خطرة مماثلة لتلك التي تسببت في الفوضى للملايين عندما ضربة بريطانيا عاصفة “Beast from the East” في أوائل عام 2018.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من الضباب والصقيع الصباحي القاسي، مع احتدام الطقس البارد في المملكة المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأصدر مسؤولو الصحة العامة إنذاراً بالطقس البارد، قائلين إن الظروف قد تكون مهلكة، حيث أن تكرار العاصفة سوف يجلب البرودة والرياح الشديدة في وقت لاحق من هذا الشهر، في حين يتوقع أن تتساقط الثلوج الكثيفة خلال أسبوعين.

وانخفضت درجات الحرارة إلى ما يقرب من 11 درجة مئوية تحت الصفر في برايمار في اسكتلندا، و 5 درجات تحت الصفر في أجزاء من ويلز، وثلاث درجات تحت الصفر في جنوب غرب انجلترا.

وستكون درجة الحرارة في لندن وكارديف 5 درجات مئوية، وتكون 3 درجات مئوية في أدنبره و7 درجات مئوية في بلفاست.

ومن المحتمل أن تكون هناك ظروف مشابهة في عطلة نهاية الأسبوع، مع نوبات مشمسة ورياح خفيفة خلال النهار والصقيع والضباب بين عشية وضحاها.

وعلى المدى الطويل، يتوقع بعض خبراء الطقس أن يكون شهر يناير أكثر برودة من المعتاد، مع خطر انتشار تساقط الثلوج على نطاق واسع وسط دوامة قطبية ثلاثية.

وقال جيمس مادن، أحد خبراء الأرصاد الجوية في إكساكتا Exacta Weather: “إن شهر يناير يبدو أكثر برودة من المتوسط بشكل عام، ويمكننا أن نرى بعض درجات الحرارة الأقل في الشتاء حتى الآن خلال الأسابيع الثلاثة القادمة”.

وأضاف: “سيكون هناك أيضاً خطر حدوث تساقط ثلوج على نطاق واسع خلال الشهر، وهذا شيء نبقي أعيننا عليه، في حين أن درجات حرارة شهر فبراير قد تكون أقل برودة فمن المتوقع أن تظل درجات الحرارة الباردة أقل بكثير من المتوسط، وسيكون هناك خطر مستمر من تساقط الثلوج خلال تلك الفترة الممتدة حتى الربيع”.

وفي الشمال، بالكاد ستكون العديد من الأماكن في درجة التجمد خلال النهار، وسوف تكون درجات الحرارة بها 10 درجات مئوية تحت الصفر في الليل.

وقد دفعت عودة البرد القارس مكتب الأرصاد الجوية والصحة العامة في انجلترا إلى إصدار إنذار من المستوى الثاني، للتحذير من الطقس البارد لمعظم شمال ووسط انجلترا.

وتقول الصحة العامة: “هذا الطقس يمكن أن يزيد من المخاطر الصحية للمرضى الضعفاء ويعطل تقديم الخدمات، الطقس أصبح بارداً بشكل عام من منتصف الأسبوع، ولكن من المتوقع أن تنتشر الظروف الأقل برودة في الأجزاء الشمالية والشرقية من انجلترا خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة”.

وأضافت: “قد يتطلب ذلك رفع مستوى التنبيه في هذه المناطق في وقت لاحق من هذا الأسبوع”.

شاهد أيضاً

كيف يمكن للأسر المتعثرة الحصول على المساعدة في سداد ضرائب البلدية؟

كيف يمكن للأسر المتعثرة الحصول على المساعدة في سداد ضرائب البلدية؟

تعد ضريبة البلدية تكلفة مرتفعة على البعض في كل عام، ولكن إذا كنت تكافح لدفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *