المملكة المتحدة ستبلغ أول مجموعة من اللاجئين بإرسالهم إلى رواندا خلال أيام
تابعونا على:

أخبار لندن

المملكة المتحدة ستبلغ أول مجموعة من اللاجئين بإرسالهم إلى رواندا خلال أيام

نشر

في

725 مشاهدة

المملكة المتحدة ستبلغ أول مجموعة من اللاجئين بإرسالهم إلى رواندا خلال أيام

من المتوقع، أن تبلغ الحكومة البريطانية أول مجموعة من اللاجئين في بريطانيا، بقرار ترحيلهم إلى رواندا، خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بموجب مخطط الهجرة الجديد المثير للجدل.

وسيبقى اللاجئون في رواندا؛ حيث ستعالج طلباتهم، ولكن موعد صعودهم على متن الرحلات الجوية لما يوضح بعد، لكن ورد في السابق، ان رئيس الوزراء بوريس جونسون قال: إنه يريد أن تقلع الرحلات الأولى بحلول نهاية أيار/ مايو.

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، وقعت على صفقة شراكة في شؤون الهجرة والتنمية الاقتصادية مع الدولة الواقعة في شرق إفريقيا رواندا في إبريل الماضي، وسيجري بموجب هذه الصفقة إعادة توطين بعض طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة بطريقة غير قانونية منذ يناير 2022.

وستستمر وزارة الداخلية البريطانية بمعاينة طلبات اللجوء، وستعيد من يمنح حق اللجوء أو وضع لاجئ إلى البلاد.

في المقابل سيمنح أصحاب الطلبات المرفوضة فرصة التقدم للحصول على تأشيرات بموجب طرق الهجرة الأخرى إذا قرروا البقاء في رواندا، ولكن ذلك لن يحول دون ترحيلهم لاحقا.

هذا وأكدت الحكومة أن لها الحق باحتجاز اللاجئين؛ بانتظار إرسالهم خارج المملكة المتحدة.

وواجهت خطط رواندا منذ توقيعها في إبريل عددا من الطعون القانونية من قِبل الجمعيات الخيرية التي تشكك في شرعيتها.

وتلقت وزارة الداخلية العديد من رسائل إجراءات ما قبل التقاضي التي تمهد الطريق للطعن القانوني.

كما طالب الناشطون الحكومة بالكشف عن المعايير الخاصة بمن هم عرضة لخطر الترحيل إلى إفريقيا، ويريدون أن يعرفوا الأسس التي وضعت لتصنيف رواندا بأنها “دولة آمنة”.

واعترفت وزيرة الداخلية بأن الأمر “سيستغرق بعض الوقت” للتعامل مع التحديات القانونية التي يتم تصعيدها.

وقالت باتيل ، عند توقيعها على الصفقة الشهر الماضي ، إن مهربي البشر وعصاباتهم الإجرامية يساعدون الناس على الوصول إلى أوروبا ، مما يؤدي إلى “خسائر في الأرواح وتكاليف باهظة لدافعي الضرائب في المملكة المتحدة”.

“لقد اتفقنا على أن الأشخاص الذين يدخلون المملكة المتحدة بشكل غير قانوني سيتم النظر في إعادة توطينهم إلى رواندا للبت في طلب اللجوء الخاص بهم.

“وسيحصل الذين أعيد توطينهم على الدعم ، بما في ذلك ما يصل إلى خمس سنوات من التدريب للمساعدة في الاندماج ، والإقامة ، والرعاية الصحية ، حتى يتمكنوا من إعادة التوطين والازدهار.”

والجدير بالذكر، أن اكثر من  7739 شخصا وصلوا إلى المملكة المتحدة بعد عبور القناة هذا العام حتى الآن، وهو أكثر من ثلاثة أضعاف الرقم الذي سجل في نفس الفترة من عام 2021.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.