انتهاء فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن
تابعونا على:

إخترنا لكم

انتهاء فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن

نشر

في

684 مشاهدة

انتهاء فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن

انتهت أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي عُقد تحت شعار “نحو نظم تعاون جديدة”.

عُقد المنتدى في منطقة البحر الميت جنوب الأردن وحضره العديد من رؤساء الدول إلى جانب 1000 شخصية من السياسيين وقادة الأعمال، وإعلاميين وأكاديميين، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الشبابية والدولية من 50 دولة حول العالم.

وقد ناقش المشاركون في المنتدى العديد من القضايا والتي تتحدث أغلبها عن بناء نظم جديدة للتعاون، كما تناول المنتدى العديد من المحاور ومنها: إدارة بيئة صالحة للعالم العربي، بناء نموذج اقتصادي جديد، الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد المفاهيم.

كما تحدث المشاركون حول كيفية توظيف التكنولوجيا في تحسين مستوى الإنتاج وانعكاس هذا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإمكانية توفير فرص للشباب في المنطقة، كما نوقشت أهمية مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تؤثر على المنطقة.

وتم بحث القضايا التي تتحدث عن المخاطر السياسية والتحديات البيئية والصرعات التي تهدد منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب الحديث عن تطوير وسائل النقل ومستقبل البنية التحتية في المنطقة، وكيفية الاستفادة من التجارب السابقة، وبناء منصات جديدة للتعاون الإقليمي والدولي.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X