انخفاض أسعار أكثر من ثلث المنازل المعروضة للبيع في لندن ‏
تابعونا على:

أخبار لندن

انخفاض أسعار أكثر من ثلث المنازل المعروضة للبيع في لندن ‏

نشر

في

782 مشاهدة

انخفاض أسعار أكثر من ثلث المنازل المعروضة للبيع في لندن ‏

أنخفضت أسعار أكثر من ثلث المنازل المعروضة للبيع في لندن، مطلع شهر يوليو الجاري، وذلك في إشارة لتباطؤ شديد في سوق العقارات بالعاصمة.

وقد انخفضت أسعار المنازل نحو 35٪ من المنازل، مقارنة مع 29.7٪ في فبراير الماضي، وذلك وفقاً لبحث أجراه وكيل “هاوس سيمبل” الإلكتروني، مستخدمًا بيانات من بوابة “زوبلا” العقارية.

وقال “المعهد الملكي للمساحين القانونيين”، أنه هناك أيضًا انخفاض في عدد العقارات المعروضة للبيع، حيث انخفض مستوى المعاملات بنسبة 3.3% بين شهري مايو ويونيو.

وشهدت كل مناطق لندن، انخفاضاً كبيراً بالأسعار، باستثناء مناطق “هامرسميث” و”فولهام”، وخاصًة في “ريتشموند” و”كينغستون-أبن-ثامس” انخفضت قيمة العقارات المعروضة للبيع بنسبة تبلغ أكثر من 45%.

وقال أليكس جوسلينج، الرئيس التنفيذي لشركة “هاوس سيمبل”: “إنه لا يزال الكثير من البائعين يأملون في البيع بأسعار منتصف عام 2016، إلا أنه السوق الآن اصبح مختلف بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف جوسلينج، أن أي شخص مضطر للبيع سيقبل بأسعار منخفضة، قد حان الوقت لتخفيض الأسعار بشكل واقعي لجذب المشترين في السوق الراكدة”.

وأكد جوسلينج، أن هذا التباطؤ يؤثر على العديد من الوكالات العقارية، مثل” كونتري وايد ” التى تعد أكبر وكيل عقاري في المملكة المتحدة، وأيضًا سيؤثر سلبًا على علامات تجارية مثل “بيرستو إيفز” و”هامبتونز”.

وقدر أنطوني كودلينغ، المحلل في “جيفريز”، أرباحه قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وكانت تتراوح بين 25 و30 مليون جنيه  في الأشهر الستة الماضية، مقارنة ب 37.9 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X