انخفاض أسعار الغاز إلى أدنى مستوى لها منذ حزيران
تابعونا على:

أخبار لندن

انخفاض أسعار الغاز إلى أدنى مستوى لها منذ حزيران

نشر

في

714 مشاهدة

انخفاض أسعار الغاز إلى أدنى مستوى لها منذ حزيران

انخفضت أسعار الغاز إلى أدنى مستوى لها منذ حزيران في دعم للمالية العامة حيث تضع الحكومة خططاً لإنقاذ الطاقة الممتد.

وانخفضت الأسعار في المملكة المتحدة إلى 180 بنساً للحرارة، بمعدل انخفاض 72٪ عن ذروتها، بينما انخفضت التكاليف الأوروبية إلى أقل من 100 يورو لكل ميغاواط / ساعة للمرة الأولى منذ 14 حزيران.

وجاء هذا الانخفاض مدفوعاً ببداية معتدلة لموسم التدفئة وزيادة كمية الغاز المخزنة في جميع أنحاء أوروبا قبل الشتاء.

كما أنها تمثل دفعة كبيرة لريشي سوناك، رئيس الوزراء الجديد، ومستشاره جيريمي هانت في محاولتهما دعم الأسر دون حدوث زيادة غير مستدامة في الديون.

وسينتهي الحد الأقصى الذي يحد من متوسط ​​الفواتير إلى 2500 جنيه إسترليني سنوياً في أبريل، ليتم استبداله بمزيد من المساعدة المستهدفة.

وقال الاقتصاديون إن “أسعار الغاز المنخفضة تعني أن أي شيء سيحل محل المخطط الحالي سيكون أرخص بكثير الآن”.

قال جيمس سميث من ING إنه إذا ظلت الأسعار عند مستواها الحالي، فإن الحفاظ على سقف الطاقة لمدة عامين سيكلف حوالي 50 مليار جنيه إسترليني – أقل بكثير من التقديرات البالغة 140 مليار جنيه إسترليني في أغسطس عندما ارتفعت الأسعار لأول مرة.

قال السيد سميث: “لقد انخفضت تكلفة الحصول على الغاز اليوم بقوة أكبر لأن تخزين الاتحاد الأوروبي ممتلئ وهناك الكثير من الإمدادات القادمة. لقد رأينا الأسعار تنخفض بشكل كبير جدًا في أشهر الشتاء أيضاً”.

لدى معظم مستخدمي الغاز الرئيسيين في القارة الآن مستويات تخزين تزيد عن 90٪.

ووفقاً لبيانات من مركز الأبحاث Bruegel، فإن “أوروبا قد خفضت طلبها بنسبة 7٪ على مدار العام حتى الآن مقارنة بمتوسط ​​2019-2021″.

ترتفع تكلفة تخزين الغاز الطبيعي المسال على متن السفن مع انخفاض المساحة المخصصة لتفريغه، مما يزيد من احتمالية حدوث مزيد من الانخفاضات الحادة في أسعار الغاز في الأشهر المقبلة مع انخفاض السعة بشكل أكبر”.

قال دوجلاس ماكويليامز ، “من مركز الاقتصاد وأبحاث الأعمال، إن انخفاض الأسعار سيقلل بشكل كبير من التكاليف التي تتحملها الحكومة”.

وأضاف أن “التأثير لن يكون محسوساً على الأرجح حتى السنة المالية المقبلة، حيث يتم الاتفاق على أسعار عقود الغاز قبل وقت قصير”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X