انخفاض عدد تحذيرات تطبيق NHS Covid بنسبة 43٪ خلال أسبوع
تابعونا على:

أخبار لندن

انخفاض عدد تحذيرات تطبيق NHS Covid بنسبة 43٪ خلال أسبوع

نشر

في

490 مشاهدة

انخفاض عدد تحذيرات تطبيق NHS Covid بنسبة 43٪ خلال  أسبوع

أظهرت الأرقام الحكومية أن تنبيهات العزلة الذاتية التي يرسلها تطبيق NHS Covid تراجعت بنسبة 43٪ خلال أسبوع.

وتم إرسال ما مجموعه 395971 تنبيهًا في الأسبوع المنتهي في 28 يوليو لإخبار الأشخاص في إنجلترا وويلز  كانوا على اتصال وثيق بشخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا – بانخفاض   690129 حالة خلال  الأسبوع السابق.

و على الرغم من أن التقارير تشير إلى أن استخدام التطبيق آخذ في الانخفاض ، إلا أن الانخفاض الكبير في التنبيهات قد ترافق مع انخفاض مماثل في عدد الحالات المسجلة خلال نفس الفترة.

وتم اختبار ما مجموعه 189،232 شخصًا إيجابيًا لـ Covid-19 في إنجلترا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع حتى 28 يوليو ، بانخفاض 39 ٪ عن الأسبوع السابق ، وفقًا لأحدث أرقام الاختبار والتتبع.

كما انخفض أيضًا عدد عمليات تسجيل الوصول إلى الأماكن التي تستخدم التطبيق حيث  كان هناك 2.4 مليون تسجيل وصول في الأسبوع المنتهي في 28 يوليو في إنجلترا وويلز – بانخفاض 65٪ عن الأسبوع السابق..

و قال كاران بيليموريا ، رئيس CBI ،  “من الجيد أن نرى انخفاضًا حادًا في أولئك الذين يضطرون إلى عزل أنفسهم ، لكن هذا لا يعني أن المشكلة قد اختفت،  لا تزال الأرقام الأخيرة مرتفعة للغاية وتوضح الإحباط الذي تواجهه الشركات حيث يتفاقم النقص الحالي في الموظفين بسبب العزلة الذاتية غير الضرورية.

بدوره  قال وزير الصحة ، ساجد جافيد ، إن “التطبيق قد تم تعديله ، فبدلاً من التحقق من جهات الاتصال لمدة خمسة أيام قبل إجراء اختبار إيجابي ، سيعود التطبيق لمدة يومين فقط.

و ستتغير قواعد العزلة الذاتية بشكل كبير في 16 أغسطس ، حيث  لن يُطلب من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل عزلهم إذا تم الاتصال بهم من خلال اختبار وتتبع NHS Covid أو تطبيق Covid-19 ، وسيتم نصحهم بدلاً من ذلك بأخذ اختبار PCR  .

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.