انخفاض قيمة الصادرات الغذائية إلى الاتحاد الأوروبي
تابعونا على:

مال وأعمال

انخفاض قيمة الصادرات الغذائية إلى الاتحاد الأوروبي

نشر

في

187 مشاهدة

انخفاض قيمة الصادرات الغذائية إلى الاتحاد الأوروبي

انخفضت قيمة الصادرات الغذائية إلى الاتحاد الأوروبي بمقدار 2.4 مليار جنيه إسترليني في أول 15 شهرًا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وفقًا لتحليل بيانات HMRC.

وتُظهر بيانات تتبع الصادرات منذ 1 كانون الثاني (يناير) 2021 ، عندما انتهت السنة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، أن صادرات الأغذية البريطانية انخفضت بنسبة 19٪ إلى 10.4 مليار جنيه استرليني في 15 شهرًا حتى 31 آذار (مارس) 2022.

وانخفض هذا من 12.8 مليار جنيه إسترليني في الأشهر الـ 15 الماضية ، وفقًا لمراجعة بيانات السلع التفصيلية من قبل شركة Hazlewoods chartered المحاسبية.

وتعرضت صادرات الفاكهة والخضروات لأكبر ضربة ، حيث انخفضت بنسبة 44 في المائة من 1.5 مليار جنيه إسترليني في 15 شهرًا قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى 847 مليون جنيه إسترليني في الأشهر الـ 15 التالية.

كما انخفضت صادرات اللحوم والأسماك بنسبة 16٪ ، من 3.5 مليار جنيه إسترليني إلى 2.9 مليار جنيه إسترليني ، خلال نفس الفترة ، بينما انخفضت صادرات الألبان أيضًا بنسبة 13٪ من 1.6 مليار جنيه إسترليني إلى 1.4 مليار جنيه إسترليني.

وقالت ريبيكا كوبينج ، الشريكة المشاركة في Hazlewoods ، “بالنسبة لصناعة يمكن للمملكة المتحدة أن تطلق على نفسها فيها ما يبرر أنها رائدة في العالم ، فهذا عار حقيقي”.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.