انخفاض مبيعات السيارات في بريطانيا في عام 2019 لأدنى مستوى منذ 6 سنوات انخفاض مبيعات السيارات في بريطانيا في عام 2019 لأدنى مستوى منذ 6 سنوات
الرئيسية / إخترنا لكم / انخفاض مبيعات السيارات في بريطانيا في عام 2019 لأدنى مستوى منذ 6 سنوات
انخفاض مبيعات السيارات في بريطانيا في عام 2019 لأدنى مستوى منذ 6 سنوات

انخفاض مبيعات السيارات في بريطانيا في عام 2019 لأدنى مستوى منذ 6 سنوات

شهدت مبيعات السيارات في بريطانيا انخفاضاً بنسبة 2.4%، مسجلة بذلك أدنى مستوى لها خلال عام 2019 منذ عام 2013.

وقد أصدرت جمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا بياناً ذكرت فيه بيع 2.31 مليون سيارة في عام 2019، الأمر الذي شكل ترجعاً في المبيعات للعام الثالث على التوالي بعدما وصلت مبيعات السيارات إلى أعلى مستوى لها في عام 2016.

كما أشارت الجمعية إلى أن مبيعات السيارات التي تعمل بمحركات الديزل شهدت انخفاضاً بنسبة 22% بسبب زيادة الرسوم عليها في عام 2019.

وتتوقع الجمعية أن يستمر التراجع في مبيعات السيارات خلال العام الجاري أيضاً، بسبب انخفاض ثقة المستهلكين وحالة الارتباك المتعلقة بالقوانين الجديدة لمكافحة التلوث.

وقد لفت الرئيس التنفيذي للجمعية مايك هيويس إلى أن تبعات البريكست ستشكل الخطر الأكبر والأكثر تأثيراً على صناعة السيارات في بريطانيا.

ويُذكر أن الجمعية أصدرت تقريراً في شهر نوفمبر الفائت، توقعت فيه انخفاض إنتاج السيارات في بريطانيا بنحو الثلث في حال حدوث البريكست دون وجود اتفاقية تجارة طموحة مع الاتحاد الأوروبي.

وقد توقفت العديد من شركات صناعة السيارات عن الإعلان عن استثمارات جديدة في انتظار تبعات البريكست، بينما تعتزم شركات أخرى نقل عملياتها إلى بلاد أخرى في الاتحاد الأوروبي لضمان سهولة الوصول إلى السوق الأوروبية.

 

شاهد أيضاً

بسبب كورونا! ضربة مالية تتعرض لها الملكة اليزابيث الثانية بعد انخفاض أرباحها لدى "كراون ستيت"

بسبب كورونا! ضربة مالية تتعرض لها الملكة اليزابيث الثانية بعد انخفاض أرباحها لدى “كراون ستيت”

حذرت مؤسسة “ذا كراون ستيت” البريطانية، وهي مجموعة من العقارات والمزارع، من انخفاض كبير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *