انطلاق أعمال مؤتمر "مستقبل النفط في العراق" في لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

انطلاق أعمال مؤتمر “مستقبل النفط في العراق” في لندن

نشر

في

684 مشاهدة

انطلاق أعمال مؤتمر "مستقبل النفط في العراق" في لندن

نظمت شركة CWC أعمال مؤتمر “مستقبل النفط في العراق” السنوي في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة كل من السفير البريطاني في العراق ووزير النفط العراقي ثامر الغضبان، إلى جانب أعضاء لجنة النفط والطاقة العراقية برئاسة النائب هيبت الحلبوسي، فضلاً عن مشاركة شركات نفط عالمية ومجموعة من المعنيين بالشأن العراقي.

وقد استعرض وزير النفط العراقي ثامر الغضبان احتياطيات النفط العراقي الذي يعد من أكبر الدول باحتياطي وصناعة النفط، متحدثاً عن خطط الوزارة في زيادة الإنتاج النفطي من خلال التعاون مع الشركات المحلية والأجنبية، إلى جانب عملها على توفير الحماية المطلوبة لشركات النفط العاملة في البلاد

وأعلن الغضبان عن عزم بلاده رفع الإنتاج إلى مليوني برميل يومياً من النفط الخام، مشيراً إلى أنه يتوجب أن يكون للعراق 3 خطوط تصدير للنفط عبر الخليج العربي وميناء العقبة في الأردن وميناء جيهان في تركيا.

وكشف عن رغبة بلاده في زيادة تصدير النفط عبر الخليج العربي بمستوى 6 ملايين برميل يومياً في المستقبل.

وأشار الغضبان إلى أن الوزارة كانت سباقة في عملية إعادة إعمار الحقول والمصافي ومستودعات النفط ومحطات تعبئة الوقود ومعامل وساحات الغاز السائل في كل من محافظة ديالى والأنبار وكركوك ونينوى وصلاح الدين.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على استثمار الغاز المصاحب عبر التعاقد مع الشركات العالمية المتخصصة، معبراً عن أمله في إبرام العقود والاتفاقات مع عدد من الشركات التي يجري التفاوض معها في الوقت الحالي.

وأكد الغضبان أن العراق يهدف إلى لعب دور مؤثر في تعزيز العلاقات الثنائية مع دول الجوار والعالم وحل الأزمات في المنطقة وتقريب وجهات النظر بين المنتجين من داخل دول منظمة “أوبك” والمتحالفين معها من خارج المنظمة.

كما أعلن عن حضور العراق الاجتماع الوزاري الذي سيُعقد في العاصمة النمساوية فيينا في مطلع شهر يوليو المقبل.

ومن جانبه لفت رئيس لجنة النفط والطاقة العراقية هيبت الحلبوسي إلى استعداد اللجنة للعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه شركات الاستثمار في مجال النفط في العراق.

وأوضح أن الوضع في المناطق المحررة مستقر وآمن، داعياً الشركات إلى الاستثمار في تلك المناطق.

وقد جاءت مشاركة اللجنة في المؤتمر في إطار سعيها لحضور كافة المؤتمرات المتعلقة بالنفط لكونه أحد أبرز مسؤوليات عمل اللجنة التي تعمل على مراقبة الأداء الحكومي النفطي وتطوير صناعة النفط ومواكبة تطورات هذا المجال.

 

انطلاق أعمال مؤتمر "مستقبل النفط في العراق" في لندن

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.