انطلاق إكسبو الدوحة للمدن الذكية للمرة الأولى في قطر في أكتوبر المقبل انطلاق إكسبو الدوحة للمدن الذكية للمرة الأولى في قطر في أكتوبر المقبل
الرئيسية / إخترنا لكم / انطلاق إكسبو الدوحة للمدن الذكية للمرة الأولى في قطر في أكتوبر المقبل
انطلاق إكسبو الدوحة للمدن الذكية للمرة الأولى في قطر في أكتوبر المقبل

انطلاق إكسبو الدوحة للمدن الذكية للمرة الأولى في قطر في أكتوبر المقبل

تعاقدت وزارة المواصلات والاتصالات في قطر مع الجهة المنظمة للمؤتمر العالمي إكسبو المدن الذكية “فيرا دي برشلونة” من أجل إقامة “إكسبو الدوحة للمدن الذكية” في نهاية شهر أكتوبر القادم.

وسيكون هذا الحدث ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات كيتكوم 2019، والذي سينطلق في نهاية أكتوبر القادم تحت شعار “مدن آمنة وذكية”.

ويعد الهدف من إقامة إكسبو الدوحة للمدن الذكية للمرة الأولى في قطر هو التعريف بالتكنولوجيا المتطورة التي لها دور في تحسين حياة المواطنين والمقيمين والزوار في قطر من خلال تحقيق الاستدامة والتمكين والشمول الاجتماعي.

وسيشارك في هذا الحدث نخبة من الخبراء والمتحدثين المحليين والإقليميين والعالميين مثل المدير التنفيذي لمركز ستانفورد الهندسي للتكنولوجيا المتطورة والمدن الرقمية كاليفورنيا- الولايات المتحدة مايكل ستيب، المؤسس المشارك لمعهد Igarapé ريو دي جانيرو روبرت موغا، رئيس قسم الأبحاث في F-Secure Corporation ميكو هايبونين، وزميل الجمعية الملكية للفنون ورئيسة نشطاء تك لندن للمدن الذكية لاريزا سوزوكي.

وسيناقش المشاركون العديد من الموضوعات الرئيسة والهامة في مجال المدن الذكية، ومن أبرزها الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، التخطيط العمراني، وريادة الأعمال.

وقد عبرت وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون تنمية المجتمع الرقمي في وزارة المواصلات والاتصالات ريم المنصوري عن سعادتها بالشراكة والعمل مع فيرا دي برشلونة لإطلاق إكسبو الدوحة للمدن الذكية للمرة الأولى في قطر.

وأشارت إلى أن التعاون مع فيرا دي برشلونة هو دليل على جاهزية قطر لاستضافة حوارات الأعمال والتزامها بجمع الخبراء والقادة من كافة قطاعات الاقتصاد ومن جميع دول العالم لعرض التقنيات المبتكرة.

ولفتت المنصوري إلى مكانة قطر الرائدة إقليمياً وعالمياً في التحول نحو المدن الذكية، والذي ظهر من خلال موجز السياسات الصادر عن صندوق النقد العربي مؤخراً والذي جاء فيه أن 43% من مدن قطر تعد مدناً ذكية.

وأكدت أن إكسبو الدوحة للمدن الذكية سيكون أكبر تجمع يثري المجتمع بخبرات متحدثين دوليين، ويبرز جهود قطر في سعيها لإقامة مجتمع ذكي من خلال التكامل بين كافة قطاعات الاقتصاد.

وأوضحت المنصوري أن هذا الحدث يعد فرصة مثالية لتعزيز النقاشات التي بإمكانها تجهيز المجتمع للمستقبل الرقمي والوصول لفهم أفضل للمدن الذكية.

وتجدر الإشارة إلى أن إكسبو المدن الذكية هي منصة عالمية هدفها تعزيز الوعي والفهم حول مستقبل المدن الذكية من أجل مستقبل مستدام، وتعمل فيرا دي برشلونة على استضافة نسخ من المعرض في كل من آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا.

 

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *