انطلاق توزيع لقاح موديرنا الأميركي في المملكة المتحدة وويلز أول المستفيدين
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

انطلاق توزيع لقاح موديرنا الأميركي في المملكة المتحدة وويلز أول المستفيدين

نشر

في

981 مشاهدة

انطلاق توزيع لقاح موديرنا الأميركي في المملكة المتحدة وويلز أول المستفيدين

بدأت المملكة المتحدة طرح لقاحها الثالث لفيروس كورونا في ويلز (Wales) وهو لقاح موديرنا الأميركي (Moderna).

لقاح موديرنا الأميركي لأول مرة في إنكلترا

حيث قالت الشابة إيلي تايلور، مقدمة رعاية غير مأجورة، أنها كانت “متحمسة للغاية وسعيدة” لأن تكون أول امرأة في المملكة المتحدة تتلقى حقنة لقاح موديرنا الأميركي .

في إنجلترا، قال وزير الأعمال الصغيرة بول سكالي أن اللقاح سيطرح “في الأيام القليلة المقبلة”.

في الوقت نفسه، من المقرر أن يقدم المنظمون الأوروبيون نتائجهم حول الصلة المحتملة بين جرعة أسترازينيكا (AstraZeneca) وجلطات الدم النادرة في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش.

كما تواصل الهيئات التنظيمية من المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية تقييم البيانات.

الآنسة تايلور من أمانفورد (Ammanford)  تلقت جرعة في مستشفى جلانجويلي (Glangwili) في كارمارثين (Carmarthen). حيث قالت الشابة البالغة من العمر 24 عاماً وتعمل في كلية التعليم الإضافي: “أنا متحمسة جداً وسعيدة جداً. أنا أعتني بجدتي بدون أجر، لذا من المهم جدًا بالنسبة لي أن أحصل على اللقاح، حتى أتمكن من الاعتناء بها بشكل صحيح وآمن”.

أضافت تيلور: “جدتي تناولت جرعتها الأولى وستتناول جرعتها الثانية يوم السبت”.

كما أضافت الآنسة تايلور أنها اكتشفت مساء الثلاثاء وحسب أنها ستكون الأولى في المملكة المتحدة في تلقي حقنة من شركة موديرنا (Moderna) الأمريكية.

بيفرلي جاور من كيدويلي (Kidwelly) والتي تلقت أيضاً جرعة اللقاح أنها “لم تشعر بها إطلاقاً”.

كما أضافت السيدة البالغة من العمر 49 عاماً التي تعمل أيضاً كمقدمة رعاية غير مدفوعة الأجر ما يمنحها لأولوية في اللقاح مثل الآنسة تايلور: “هذه طريقة للمضي قدماً، أليس كذلك؟ طريق العودة إلى الحياة الطبيعية”.

17 مليون جرعة من لقاح موديرنا الأميركي

المملكة المتحدة ملتزمة بشراء 17 مليون جرعة من موديرنا، وهي الثالثة من أصل سبعة لقاحات تم تطويرها في المملكة المتحدة أو في جميع أنحاء العالم طلبت الحصول عليها.

لم يتم تأكيد متى ستبدأ بقية المملكة المتحدة في استخدام اللقاح، لكن اسكتلندا تلقت أول دفعة يوم الاثنين.

مثل لقاحات فايزر بايونتيك (Pfizer-BioNTech) و أوكسفورد أسترازينيكا (Oxford-AstraZeneca) المستخدمة بالفعل، لقاح موديرنا يُعطى على جرعتين فصل بينهما عدة أسابيع.

كما قال وزير الصحة مات هانكوك أنه مسرور ببدء طرح لقاح موديرنا في المملكة المتحدة. مضيفاً: “حكومة المملكة المتحدة أمنت اللقاحات نيابة عن الأمة بأكملها وأظهر برنامج التطعيم أن بلادنا تعمل معاً في أفضل حالاتها”.

فيما قال وزير الصحة في ويلز فوغان جيثينج أن لقاحاً ثالثاً للاستخدام في ويلز “يضيف بشكل كبير”إلى دفاعات البلاد ضد كوفيد-19”.

تلقى أكثر من 31.6 مليون شخص الآن الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19 في جميع أنحاء المملكة المتحدة – بينما تطعم 5.4 مليون شخص بشكل كامل.

أما في ويلز، تلقى أكثر من 1.49 مليون شخص الجرعة الأولى، بينما تناول أكثر من 469 ألف شخص جرعتين.

لكن من المقرر أن تتأخر إمدادات لقاح كوفيد في المملكة المتحدة “لمدة تصل إلى أربعة أسابيع” في نيسان أبريل، وتتوقع ويلز أن يقل عدد جرعات اللقاح من أكسفورد-أسترازينيكا بمقدار 250 ألف.

من الجدير بالذكر أن تجربة لقاح أكسفورد على الأطفال يوم الثلاثاء توقفت كإجراء احترازي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.