انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية في الشارقة في فبراير الجاري انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية في الشارقة في فبراير الجاري
الرئيسية / إخترنا لكم / انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية في الشارقة في فبراير الجاري
انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية في الشارقة في فبراير الجاري

انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية في الشارقة في فبراير الجاري

تنطلق فعاليات المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية في فندق راديسون بلو الشارقة في الإمارات خلال شهر فبراير الجاري.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الأمراء والشيوخ والوزراء وسفراء السلام وسيدات ورجال الأعمال والإعلاميين من مختلف دول العالم.

وسيتم تكريم أكثر من 100 شخصية عربية وأوروبية ممن لهم دور كبير في العمل الإنساني من سفراء العطاء والسلام تقديراً لجهودهم التي ترفع من مستوى النظام العام الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي هو منظمة دولية إنسانية مستقلة طوعية غير سياسية وغير ربحية مقرها في النرويج، وتعمل وفقاً لميثاق الأمم المتحدة وحصلت على موافقة السلطات في النرويج منذ عام 2006.

ومن أهداف المركز تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في العالم العربي ومن ضمنها التراث الإسلامي وما تتضمنه الدساتير العربية من حقوق وكذلك المبادئ التي نصت عليها المواثيق والعهود الدولية، نشر ثقافة حقوق الإنسانية الثقافية والتعليمية، إطلاق برامج إنسانية لخدمة وتنمية المجتمعات العربية، وتفعيل التطوع والمشاركة والتفاعل للشباب العرب في الأعمال الإنسانية والقومية.

ومن أهدافه أيضاً العمل على بناء مجتمع يتمتع به الأطفال بالرفاهية، الحفاظ على حقوق المرأة ونبذ العنف ضدها في المجتمعات العربية، تطوير دور الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان وحرية الرأي، مواجهة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة لتفعيل دورهم في بناء المجتمعات، والتنسيق مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

شاهد أيضاً

أصغر ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا فتى في الـ13 من العمر

أصغر ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا فتى في الـ13 من العمر

توفي فتى يعيش في لندن ويبلغ من العمر 13 عاماً بسبب إصابته بفيروس كورونا، ليكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *