انطلاق فعاليات المنتدى البريطاني الأول للمستثمرين البريطانيين في مصر انطلاق فعاليات المنتدى البريطاني الأول للمستثمرين البريطانيين في مصر
الرئيسية / إخترنا لكم / انطلاق فعاليات المنتدى البريطاني الأول للمستثمرين البريطانيين في مصر
انطلاق فعاليات المنتدى البريطاني الأول للمستثمرين البريطانيين في مصر

انطلاق فعاليات المنتدى البريطاني الأول للمستثمرين البريطانيين في مصر

نظمت السفارة البريطانية في العاصمة المصرية القاهرة المنتدى البريطاني الأول للمستثمرين البريطانيين بحضور سفير بريطانيا في مصر السير جيفري أدامز، وشاركت في المنتدى 15 شركة من كبرى الشركات البريطانية التي تستثمر في مصر، والتقت بهم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر.

وناقش المشاركون خطط الاستثمار المستقبلية كما بحثوا كيفية تحسين مناخ الأعمال في مصر، ومن أبرز الشركات التي حضرت شركة استرا زينيكا، BP مصر، وجلاكسو سميثكلاين، وبنك اتش اس بي سي، وفودافون مصر، وشركة Shell، ويونيليفر.

وذكرت الوزيرة سحر نصر أن مصر تدعو المستثمرين والمؤسسات الدولية لتنفيذ مشاريع البنية الأساسية في إفريقيا وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيها واستغلال فرص الاستثمار الواعدة في إفريقيا.

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية أجرت العديد من الإصلاحات التشريعية لتوفر مناخاً ملائماً لبيئة الأعمال وزيادة الاستثمار في مصر لأنها ترى القطاع الخاص محركاً رئيسياً للنمو.

وأوضحت نصر أن من أبرز التعديلات التي أجرتها الحكومة كانت في قوانين الاستثمار والتأجير التمويلي والتخصيم وتعديلات قانون الشركات وقانون سوق رأس المال.

وكشفت عن عمل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على إنشاء وتطوير المزيد من المناطق الحرة الاستثمارية في العديد من المحافظات المصرية، إلى جانب توسعها في مراكز خدمات المستثمرين في المحافظات للتسهيل على المستثمرين.

وأكدت نصر على حرص بلادها على تعزيز التعاون مع بريطانيا في مجال الاستثمار، داعية الشركات البريطانية إلى زيادة استثمارها في مصر والتي بلغت 47,8 مليار دولار من خلال 1817 شركة بريطانية عاملة في مصر.

ودعت الوزيرة المصرية الشركات البريطانية للمشاركة في منتدى إفريقيا 2019 والذي سينطلق في 22 نوفمبر المقبل في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيشهد مشاركة واسعة من رؤساء عدة دول وحكومات ووزراء إفريقيين وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم.

ومن جانبه، أشار السفير البريطاني لدى القاهرة السير جيفري آدامز إلى أن بريطانيا تعد المستثمر الأكبر في مصر، منوهاً إلى أن إقامة فعاليات كهذه تضمن استمرار العمل بين الجانبين بما يخدم مصلحتهما.

وأفادت الشركات البريطانية المستثمرة في مصر أنها حريصة على ضخ المزيد من الاستثمارات هناك في المرحلة القادمة وخاصة في رأس المال البشري في قطاعي الصحة والتعليم، إلى جانب قطاع الطاقة المتجددة ومشروعات النقل، بما ينسجم مع أولويات الحكومة المصرية.

ولفت ممثلون عن الشركات البريطانية إلى أن التعديلات التي أجرتها الحكومة المصرية على العديد من القانون كان لها الدور الأكبر في زيادة الاستثمارات البريطانية وتصدر بريطانيا لقائمة الدول المستثمرة في مصر.

وقد ذكر العضو المنتدب لشركة يونيليفر مشرق أشرف بكري أن شركته استطاعت مضاعفة الصادرات بسبب برنامج الإصلاح الاقتصادية، لافتاً إلى أن إطلاق اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية يخلق الكثير من الفرص لزيادة استثمار الشركات البريطانية في مصر بهدف التصدير لأسواق إفريقيا.

كما أعلن المدير الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط بشركة أكتيس للاستثمار المباشر الدكتور شريف الخولي عن رغبة المستثمرين البريطانيين في الاستثمار في قطاع التعليم في مصر خلال الفترة القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية ستقام في لندن في شهر يناير المقبل، وستجمع بين المؤسسات الدولية والحكومات والشركة لتعزيز فرص الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة في إفريقيا.

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *