انطلاق فعاليات المنتدى السنوي لتطوير قطاع المصارف الليبي في تونس انطلاق فعاليات المنتدى السنوي لتطوير قطاع المصارف الليبي في تونس
الرئيسية / إخترنا لكم / انطلاق فعاليات المنتدى السنوي لتطوير قطاع المصارف الليبي في تونس
انطلاق فعاليات المنتدى السنوي لتطوير قطاع المصارف الليبي في تونس

انطلاق فعاليات المنتدى السنوي لتطوير قطاع المصارف الليبي في تونس

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى السنوي لتطوير القطاع المصرفي في ليبيا تحت شعار “مصارف المستقبل” في العاصمة التونسية بمشاركة 1200 شخصية من مديري المصارف التجارية العامة ومديري الإدارات وخبراء في القطاع المصرفي ومهتمين على المستوى المحلي والدولي.

ويهدف المنتدى إلى بحث سبل تطوير العمل الإلكتروني وتمويل المشروعات الصغرى ومتناهية الصغر، حيث ستناقش الجلسات آخر تطورات التكنولوجيا المالية عالمياً والتشريعات الداعمة والمنظمة لها.

وستعمل النقاشات خلال جلسات المنتدى على تحديد موقع ليبيا في عالم التكنولوجيا المالية، وآلية العمل لمواكبة التطور الإقليمي والعالمي في قطاع المصارف.

كما ستتم مناقشة دور صناديق الاستثمار في التحول الرقمي وتعزيز الأمن السيبراني في قطاع البنوك، وسيتم استحداث قوانين للمصارف الافتراضية وتحديث التشريعات الليبية بما يتواءم مع المصارف الافتراضية، وطرح نظرة موضوعية على تقنية “البلوك تشين” ودورها في العمليات المصرفية.

وخلال أيام المنتدى سيتم الإعلان عن تأسيس المختبر الليبي للتكنولوجيا المالية وإطلاق صندوق لرأس المال المغامر، إلى جانب تنظيم معرض للبنوك والمؤسسات المالية.

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق الدورة الثالثة من المنتدى جاء نتيجة للنجاح الذي حققته الدورتين السابقتين، فقد شهدت دورة العام الماضي إطلاق مصرف التجارة والتنمية لصندوق ودعد لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، وإطلاق صندوق نماء لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

شاهد أيضاً

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

أعلنت مجموعتا الاتحاد للطيران والعربية للطيران عن إبرام اتفاقية لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *