انطلاق فعاليات المنتدى السنوي لتطوير قطاع المصارف الليبي في تونس
تابعونا على:

إخترنا لكم

انطلاق فعاليات المنتدى السنوي لتطوير قطاع المصارف الليبي في تونس

نشر

في

958 مشاهدة

انطلاق فعاليات المنتدى السنوي لتطوير قطاع المصارف الليبي في تونس

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى السنوي لتطوير القطاع المصرفي في ليبيا تحت شعار “مصارف المستقبل” في العاصمة التونسية بمشاركة 1200 شخصية من مديري المصارف التجارية العامة ومديري الإدارات وخبراء في القطاع المصرفي ومهتمين على المستوى المحلي والدولي.

ويهدف المنتدى إلى بحث سبل تطوير العمل الإلكتروني وتمويل المشروعات الصغرى ومتناهية الصغر، حيث ستناقش الجلسات آخر تطورات التكنولوجيا المالية عالمياً والتشريعات الداعمة والمنظمة لها.

وستعمل النقاشات خلال جلسات المنتدى على تحديد موقع ليبيا في عالم التكنولوجيا المالية، وآلية العمل لمواكبة التطور الإقليمي والعالمي في قطاع المصارف.

كما ستتم مناقشة دور صناديق الاستثمار في التحول الرقمي وتعزيز الأمن السيبراني في قطاع البنوك، وسيتم استحداث قوانين للمصارف الافتراضية وتحديث التشريعات الليبية بما يتواءم مع المصارف الافتراضية، وطرح نظرة موضوعية على تقنية “البلوك تشين” ودورها في العمليات المصرفية.

وخلال أيام المنتدى سيتم الإعلان عن تأسيس المختبر الليبي للتكنولوجيا المالية وإطلاق صندوق لرأس المال المغامر، إلى جانب تنظيم معرض للبنوك والمؤسسات المالية.

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق الدورة الثالثة من المنتدى جاء نتيجة للنجاح الذي حققته الدورتين السابقتين، فقد شهدت دورة العام الماضي إطلاق مصرف التجارة والتنمية لصندوق ودعد لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، وإطلاق صندوق نماء لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X