انطلاق فعاليات معرض الدفاع العالمي من السعودية للارتقاء بالصناعات العسكرية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

انطلاق فعاليات معرض الدفاع العالمي من السعودية للارتقاء بالصناعات العسكرية

نشر

في

228 مشاهدة

انطلاق فعاليات معرض الدفاع العالمي من السعودية للارتقاء بالصناعات العسكرية

افتتحت المملكة العربية السعودية فعاليات النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي 2024، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، متناولاً مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية والجوية، حيث سيستمر الحدث حتى 8 فبراير. 

ويضم المعرض أكثر من 773 مشاركاً من 75 دولة، بما في ذلك وزراء الدفاع وكبار المسؤولين من عدة دول وشركات كبرى من قطاع الدفاع والأمن.

أهمية معرض الدفاع العالمي

كما سيقدم المعرض على مدى خمسة أيام منصة مثالية لاستعراض ومناقشة أحدث التطورات في صناعة الدفاع، متناولاً مختلف قطاعات الدفاع بما في ذلك البرية، البحرية، الجوية والفضاء.

ليس ذلك فقط، بل سيتضمن المعرض الكثير من الفعاليات كالمؤتمرات وجلسات النقاش والعروض الحية، التي تقدم أحدث التوجهات في هذا المجال لصناع القرار وخبراء الصناعة.

بالتالي فإن معرض الدفاع العالمي يسعى إلى توفير منصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين مختلف الأطراف في صناعة الدفاع، عبر تعزيز التواصل بين المصنعين والشركات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا: الشركة السعودية للصناعات العسكرية: تمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030

معلومات حول معرض الدفاع العالمي

وتأمل الهيئة العامة للصناعات العسكرية المنظمة للحدث، في استقطاب مجتمع الدفاع والأمن الدولي للمشاركة في هذا الحدث الفريد وترسيخ مكانة المملكة كمركز للصناعات الدفاعية.

من المعروف أن معرض الدفاع العالمي 2024 يقام على مدى 5 أيام، ليوفر منصة فريدة لصناعة الدفاع والأمن في العالم، حيث يعد معرضاً متكاملاً يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية والجوية والفضاء والأمن.

ويرسم معرض الدفاع العالمي المبادئ اللازمة لتطوير الصناعات الدفاعية ومواجهة التحديات التي تحيط بها، بالتالي الوصول إلى تحقيق تكامل أعمق للأنظمة الدفاعية، وذلك عبر توفير منصة للتواصل وتبادل المعرفة الدولية بين المصنّعين والشركات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا: المرأة السعودية في القطاع العسكري .. شريكة الرجل وسنده في حماية الوطن

X