انطلاق فعاليات معرض فود إكسبو في العاصمة السورية بمشاركة عربية
تابعونا على:

إخترنا لكم

انطلاق فعاليات معرض فود إكسبو في العاصمة السورية بمشاركة عربية

نشر

في

942 مشاهدة

انطلاق فعاليات معرض فود إكسبو في العاصمة السورية بمشاركة عربية

انطلقت فعاليات الدورة الـ 15 من معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو” في العاصمة السورية دمشق، بمشاركة 75 شركة صناعات غذائية سورية وشركات من لبنان والإمارات وإيران.

وقد حضر افتتاح المعرض وزير الصناعة السوري محمد معن جذبة الذي أشار إلى أهمية المعرض لكونه يسلط الضوء على آخر التطورات في مجال الصناعة الغذائية.

وعلى هامش المعرض، لفت إلى أن المشاريع التي تم الاتفاق عليها ضمن قوائم اللجنة الفنية الروسية السورية المشتركة تشهد المراحل الأخيرة من إعداد البروتوكولات والاتفاقيات تمهيداً لإطلاقها.

وأوضح جذبة أن قطاع الصناعات الغذائية في سورية يعتمد في المقام الأول على المواد الأولية المحلية، كما أن الكثير من تقنياته التشغيلية وخطوط إنتاجه تم تطويرها من قبل شركات وطنية.

وذكر أن شركات الأغذية السورية يتم تصنفيها إقليمياً كمصانع كبيرة تساهم في تأمين الأمن الغذائي المحلي أمام العقوبات المفروضة حالياً على سورية، كما أنها تصدر منتجاتها للعالم العربي والعالم.

وأشاد جذبة بالدعم الكبير الذي يوفره المعرض للصناعات الغذائية السورية ومستلزمات إنتاجها عبر الترويج والتسويق للمنتجات محلياً، والتعريف بالمنتجات في الخارج عن طريق الوفود الزائرة المشاركة في المعرض.

وتجدر الإشارة إلى أن الصناعة الغذائية السورية تعتمد في جزء كبير منها على الآلات المصنعة محلياً، حيث تمتلك الكثير من الشركات في حلب خبرة واسعة في هذا القطاع، كما أنها تقوم بتصدير منتجاتها التقنية إلى العديد من دول غرب آسيا وشمال إفريقيا.

ويعد معرض “فود إكسبو” فرصة للقاء رجال الأعمال ومصنعي وموردي المواد الغذائية، حيث يتيح لهم الاطلاع على تطورات هذا القطاع وعقد الصفقات التجارية، وإلقاء الضوء على طرق تفعيل حركة التجارة لتسهيل التعريف بالمنتجات من قبل المورد إلى كل من المستورد والمستهلك.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.