انطلاق فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية في طوكيو
تابعونا على:

إخترنا لكم

انطلاق فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية في طوكيو

نشر

في

906 مشاهدة

انطلاق فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية في طوكيو

تنطلق فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030 في العاصمة اليابانية طوكيو خلال شهر يونيو الجاري، وينظم المنتدى من قبل مركز التعاون الياباني في الشرق الأوسط بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار.

وسيشهد المنتدى مشاركة عدد من قيادات القطاع العام ورجال الأعمال والاقتصاد من البلدين لتمثيل العديد من القطاعات كالصناعة والكهرباء والطاقة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والترفيه والصحة والغذاء والزراعة والبنوك والخدمات المالية وتقنية المعلومات.

وستُعقد العديد من الجلسات والمحاور التي يشارك فيها عدد من المتخصصين والمتحدثين من السعودية واليابان، كما يتضمن جدول أعمال المنتدى أوراق عمل مقدمة من قبل مختصين وخبراء تنفيذيين ورجال أعمال ومسؤولين في جهات مختلفة للوصول إلى شراكات ناجحة وفاعلة، وذلك للفرص الاستثمارية المميزة المتاحة في عدد من القطاعات الواعدة في المملكة.

وتشارك في المنتدى أكثر من 300 شركة يابانية ستقوم بالاطلاع على مجالات الاستثمار في السعودية، وسيلتقي ممثلو الشركات بنظرائهم السعوديين لعقد شراكات ناجحة، ويحضر من الجانب السعودي 24 جهة من الوزارات والهيئات العامة والمشاريع.

وأعلنت الهيئة العامة للاستثمار السعودية أن هدفها من تنظيم هذا المنتدى يكمن في تعريف السعودية كوجهة استثمارية جاذبة في قطاعات الطاقة والتعدين والشركات الناشئة، ورفع حجم الاستثمارات الأجنبية في المملكة.

والجدير بالذكر أن العلاقة بين السعودية واليابان عميقة ومتنامية بشكل متزايد، حيث تعد اليابان شريكاً مهماً للمملكة، ويعمل البلدان على تنفيذ مجموعة من البرامج المقررة في رؤية 2030، إلى جانب سعيهما المستثمر لتعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري بينهما.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X