انطلاق معرض المطارات في دبي خلال يونيو 2020 بمشاركة دولية واسعة انطلاق معرض المطارات في دبي خلال يونيو 2020 بمشاركة دولية واسعة
الرئيسية / إخترنا لكم / انطلاق معرض المطارات في دبي خلال يونيو 2020 بمشاركة دولية واسعة
انطلاق معرض المطارات في دبي خلال يونيو 2020 بمشاركة دولية واسعة

انطلاق معرض المطارات في دبي خلال يونيو 2020 بمشاركة دولية واسعة

تنظم شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض الدورة الـ20 من معرض المطارات في دبي خلال شهر يونيو 2020.

وسيحضر المعرض رواد صناعة الطيران من كافة دول العالم لبحث العديد من المواضيع المتعلقة بالسفر واستعراض أحدث الابتكارات والتكنولوجيا المتعلقة بمجال صناعة المطارات.

ستشارك في المعرض أكثر من 375 شركة عارضة وزائرة من 94 دولة إلى جانب حضور أكثر من 8500 زائر سيحضرون للتعرف على أكثر من 50 تقنية جديدة معروضة.

وقد أشار الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ورئيس مؤسسة مطارات دبي ورئيس هيئة دبي للطيران أحمد بن سعيد آل مكتوم إلى أن صناعة الطيران تعمل دوماً لتلبية توقعات واحتياجات المسافرين لتوفير رحلات سلسة من لحظة دخولهم المطار.

ولفت إلى أن التكنولوجيا هي أبرز العوامل المساعدة في تطوير عمليات المطارات والأمن ومراقبة الحركة الجوية، مؤكداً أنه يتم اعتماد تكنولوجيات بالغة التطور بهدف تقديم عمليات تتميز بالسلاسة والكفاءة والاستدامة.

وسيستضيف المعرض منتدى مراقبة الحركة الجوية ومؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط في دورتهما الـ3، بالإضافة إلى منتدى قادة المطارات العالمية الذي سيعقد للمرة الـ6، كما أُضيف مؤتمرين هما قمة مستقبل خدمات المناولة الأرضية وتجربة المسافرين في المطارات.

وتجدر الإشارة إلى أنه على المستوى العالمي، أعلى قيمة هي لمشاريع المطارات قيد التنفيذ وهي 377.6 مليار دولار، تأتي بعدها المشاريع قيد التخطيط بـ215.8 مليار دولار.

وفي دراسة مشتركة أجرتها كل من مؤسسة أكسفورد إيكونوميكس ومؤسسة برايس ووترهاوس فإن استثمارات المطارات عالمياً تبلغ 750 مليار دولار خلال الفترة الممتدة بين 2015- 2025.

وقدرت المنظمة الدولية للطيران المدني أعداد المسافرين المغادرين من منطقة الشرق الأوسط بـ150 مليون شخص، لافتة إلى أن العدد سيتضاعف بحلول عام 2030، وسيصل إلى 3 أضعاف بحلول عام 2045.

كما أجرى الاتحاد الدولي للنقل الجوي دراسة تحدث فيها عن إمكانية توليد الإمارات لـ80 مليار دولار ستضاف للناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد البلاد بحلول 2037، الأمر الذي يعد زيادة على المساهمة الحالية البالغة 47.4 مليار دولار، والتي تشكل 13.3% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات.

ويُذكر أن قيمة استثمارات الإمارات في قطاع الطيران تبلغ 270 مليار دولار، كما يتم تنفيذ مشاريع ضخمة لتطوير المطارات بقيمة 85 مليار دولار.

كما يُشار إلى أن منطقة آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا والمحيط الهادي تتصدر الطلب على السفر الجوي، وتبلغ قيمة مشاريع المطارات وشيكة التنفيذ في الشرق الأوسط وإفريقيا في المرتبة الثانية وتبلغ قيمة المشاريع هناك 222.2 مليار دولار.

 

شاهد أيضاً

الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية تبحث تعزيز العلاقات مع عمدة الحي المالي في لندن

الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية تبحث تعزيز العلاقات مع عمدة الحي المالي في لندن

اجتمع مسؤولو شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية مع عمدة الحي المالي في لندن اللورد ويليام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *