انطلاق مهرجان دبي العقاري لجذب الاستثمارات انطلاق مهرجان دبي العقاري لجذب الاستثمارات
الرئيسية / إخترنا لكم / انطلاق مهرجان دبي العقاري لجذب الاستثمارات
انطلاق مهرجان دبي العقاري لجذب الاستثمارات

انطلاق مهرجان دبي العقاري لجذب الاستثمارات

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مبادرة “مهرجان دبي العقاري”، والذي سينطلق خلال الفترة الممتدة بين 26 إلى 28 مارس الحالي، ويشارك في المهرجان الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض نخبة من أبرز المستثمرين الدوليين في قطاع العقارات.

وسيقوم المطورون العقاريون بعرض مشاريعهم على المستثمرين المحليين والدوليين، وسيسهم المهرجان في إبقاء دبي بيئة مثالية للمستثمرين العقاريين، وقد استطاع قطاع العقارات في الإماراة استقطاب استثمارات كبيرة في نهاية العام الماضي.

ويشكل هذا المهرجان منصة لجذب كبار المطورين العقاريين والمستثمرين من داخل وخارج دبي، إلى جانب البنوك والمؤسسات المالية ومقدمي الخدمات القانونية والمعماريين ووكلاء العقارات وكافة الجهات المتصلة بالنشاط العقاري، ومن المتوقع أن يؤدي اجتماعهم في مكان واحد إلى إجراء صفقات خاصة وحصرية.

وتجدر الإشارة إلى سعي دبي المستمر نحو خلق مناخ استثماري جذاب ووضع سياسات مرنة، وتشريع قوانين تستقطب أكبر عدد من الاستثمارات الأجنبية ضمن معايير قانون الاستثمار الأجنبي المباشر الذي اعتُمد عام 2018.

وقد عملت دبي على وضع سياسات الإقامة الخاصة بالأعمال بشكل يضمن تأمين إقامة المستثمرين العقاريين خلال فترة شراء العقار.

ومن جهتها عملت دائرة الأراضي والأملاك في دبي على ضمان استفادة مستثمري العقارات في دبي من الإجراءات الشفافة عبر استخدام التكنولوجيا لتسجيل معاملاتهم، كما عملت على رفع كفاءة الدائرة في إصدار التصاريح والمستندات الرسمية.

والجدير بالذكر أن الهند تصدرت قائمة المستثمرين الأجانب في القطاع العقاري في دبي بمبلغ 10,8 مليارات درهم، بينما يحتل المواطنون المرتبة الأولى في مجال الاستثمار العقاري في الإمارة بمبلغ 11,5 مليار درهم.

وقد تلت الهند المملكة المتحدة بمبلغ 4,3 مليارات درهم، ثم باكستان بإجمالي تعاملات وصلت قيمتها إلى 2,8 مليار درهم، ثم الأردن 1,5 مليار درهم، فضلاً عن مستثمرين من دول مختلفة.

 

شاهد أيضاً

انتخاب المغرب رئيساً للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة

انتخاب المغرب رئيساً للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة

تم انتخاب المغرب رئيساً للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة، وذلك خلال الدورة الخامسة للمنتدى والتي عقدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *