انعقاد اجتماعات مجلس الأعمال السعودي البريطاني بمشاركة 60 شركة انعقاد اجتماعات مجلس الأعمال السعودي البريطاني بمشاركة 60 شركة
الرئيسية / إخترنا لكم / انعقاد اجتماعات مجلس الأعمال السعودي البريطاني بمشاركة 60 شركة
انعقاد اجتماعات مجلس الأعمال السعودي البريطاني بمشاركة 60 شركة

انعقاد اجتماعات مجلس الأعمال السعودي البريطاني بمشاركة 60 شركة

بدأ مجلس الأعمال السعودي البريطاني اجتماعاته نصف السنوية في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة القائم بأعمال سفارة السعودية لدى لندن سعود الحمدان والرئيس التنفيذي الأمين العام لغرفة التجارة العربية البريطانية بندر رضا، إلى جانب مشاركة 60 شركة من الجانبين.

وكان على رأس الجانب السعودي المهندس ناصر المطوع، وعلى رأس الجانب البريطاني البارونة سايمونز.

وأشار المطوع إلى أن الوفد السعودي لاقى ترحيباً كبيراً من الجانب البريطاني ودعماً قوياً من هيئة التجارة الخارجية البريطانية، واهتماماً من الشركات البريطانية التي أبدت استعدادها للعمل في السعودية لثقتها الكبيرة في اقتصاد المملكة.

وقد بحث الجانبان دمج فرق العمل المشكلة وفقاً للبيان المشترك الذي صدر خلال زيارة ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى بريطانيا في شهر مارس 2018 في مجلس الأعمال المشترك وطرق دعم هيئة التجارة البريطانية للمجلس.

كما تمت مراجعة نتائج البرامج والفعاليات التي حدثت خلال الأعوام الخمسة الماضية، وتم الاتفاق على متابعتها، وقام الجانب السعودي بتقديم عرض عن التطورات المتواصلة في كافة المجالات التي تتم في السعودية منذ إعلان رؤية 2030، فيما قدم الجانب البريطاني عرضاً حول آخر تطورات مسألة خروج بريطانيا من مجموعة الاتحاد الأوروبي.

واستعرض الجانبان نتائج آخر الفعاليات التي قام المجلس بتبنيها، ومنها ندوة الطاقة المتجددة التي أقيمت في الرياض، وندوة مشاريع الترفيه التي أقيمت في لندن، كما اتفق المجتمعون على المشاريع والفعاليات المستقبلية التي سيتبناها المجلس في النصف الثاني من العام الجاري.

شاهد أيضاً

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

على هامش أولى مشاركات المنتخب القطري لكرة القدم في بطولة كوبا أمريكا، قامت اللجنة القطرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *