اول طائرة نفاثة سرعتها تفوق سرعة الصوت بثلاثة اضعاف اول طائرة نفاثة سرعتها تفوق سرعة الصوت بثلاثة اضعاف اول طائرة نفاثة سرعتها تفوق سرعة الصوت بثلاثة اضعاف اول طائرة نفاثة سرعتها تفوق سرعة الصوت بثلاثة اضعاف
الرئيسية / إخترنا لكم / اول طائرة نفاثة سرعتها تفوق سرعة الصوت بثلاثة اضعاف
اول طائرة نفاثة سرعتها تفوق سرعة الصوت بثلاثة اضعاف

اول طائرة نفاثة سرعتها تفوق سرعة الصوت بثلاثة اضعاف

أعلنت شركة “فيرجن غالاكتيك” عن قرب اكتمال تصنيعها لطائرة نفاثة جديدة تصل سرعتها القصوى الى 2300 ميل في الساعة ، اي 3700 كيلومتر في الساعة، حيث يمكنها نقل الركاب من لندن إلى نيويورك في 90 دقيقة.

وقال رئيس قسم الفضاء في “فيرجين غالاكتيك”، جورج وايتسايدز، أنهم  متحمسون للكشف عن مفهوم أول تصميم الطائرة بالغة السرعة ، وقال ان الطائرة التي سيجري تطويرها بالتعاون مع شركة “رولز رويس”، ستطير على ارتفاع 60 ألف قدم او ما يعادل 18 ألف متر.

وكشفت الشركة المصنعة ان سرعة الطائرة تكفي لعبور المحيط الأطلسي في ثلث الوقت الذي تستغرقه طائرة تجارية، أو للانطلاق من المملكة المتحدة إلى العاصمة الأسترالية سيدني في أقل من ست ساعات، وتتسع الطائرة لما يصل إلى 19 راكباً فقط و تشمل أماكن لرجال الأعمال أو الدرجة الأولى.

ولم تكشف الشركة بعد عن  موعد أول رحلة أو حتى رحلة تجريبية للطائرة التي شاركت”رولز رويس” في انتاجها، حيث قامت بتصميم وتطوير محركات المركبة.

شاهد أيضاً

أحلام تسخر من أغنية أصالة وتتحدى الجمهور!

أحلام تسخر من أغنية أصالة وتتحدى الجمهور!

أثارت تغريدة على تويتر للفنانة الإماراتية أحلام، على حسابها الشخصي، الكثير من الضحك، بعدما سخرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *