بأكثر من 600 ألف جنيه إسترليني.. قضية احتيال كبرى تهز بريطانيا!
تابعونا على:

أخبار لندن

بأكثر من 600 ألف جنيه إسترليني.. قضية احتيال كبرى تهز بريطانيا!

نشر

في

609 مشاهدة

بأكثر من 600 ألف جنيه إسترليني.. قضية احتيال كبرى تهز بريطانيا!

أغلقت المحكمة العليا في المملكة المتحدة بورصة العملات الرقمية Crypto Platform PGI Global للاحتيال على المستثمرين بأكثر من 700 ألف دولار (نحو 600 ألف جنيه إسترليني)، وذلك إثر مزاعم بكونها تدير مخططاً احتيالياً.

 

وفي التفاصيل، فقد عدت الشركة المستثمرين بعائدات تصل إلى 200٪ إذا قاموا بشراء أصول رقمية من خلال منصتها، لكن المستهلكين لم يتلقوا مثل هذه الأرباح.

واكتشفت السلطات البريطانية أنشطة مشبوهة لشركة PGI Global الشهر الماضي وأغلقتها بعد أن تأكدت أن الشركة سرقت أكثر من 700 ألف دولار من مستخدميها.

وادعت المحكمة العليا في المملكة المتحدة أن PGI Global جمعت عملائها من خلال الترويج لنفسها كموقع تداول شرعي للعملات المشفرة حيث يمكن للمستثمرين الحصول على ما يصل إلى 200 ٪ من مخصصاتهم الأولية.

وفي البيان فقد تُرك العديد من الأشخاص الذين وقعوا ضحايا للمخطط دون العائدات الموعودة ولم يتمكنوا من سحب ودائعهم الأولية، وكشف التحقيق أن المديرين التنفيذيين للمنصة أرسلوا ما يقرب من 225000 دولار من الأصول المسروقة إلى حسابات شخصية واستخدموا أكثر من 11500 دولار لشراء سلع فاخرة.

 

شبهات بجرائم مالية

وPGI Global هي جزء من Praetorian Group International Trading Inc. – وهي شركة اشتبهت وزارة العدل الأمريكية بارتكابها جرائم مالية، ولم يتعاون مديرها راميل فينتورا بالافوكس مع تحقيق المحكمة العليا.

جادل المسؤولون بأن إغلاق الكيان “يخدم المصلحة العامة”، و أكد مارك جورج – كبير المحققين في دائرة الإعسار – أن وكلاء إنفاذ القانون سيعاقبون أي شركة أخرى لا تمتثل للالتزامات وتفتقر إلى الشفافية اللازمة.

وأضاف: “تسلط هذه القضية الضوء على أنه عندما تكون لدينا مخاوف معقولة بشأن الممارسات التجارية لشركة ما ، فإن المحكمة ستأخذ وجهة نظر قاتمة بشأن أي فشل في التعاون مع تحقيق قانوني وستؤدي إلى مصلحة الشركة”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.