بأكثر من 9 مليارات دولار شركات تكنولوجية ضخمة تستثمر في السعودية
تابعونا على:

عربية

بأكثر من 9 مليارات دولار شركات تكنولوجية ضخمة تستثمر في السعودية

نشر

في

700 مشاهدة

بأكثر من 9 مليارات دولار شركات تكنولوجية ضخمة تستثمر في السعودية

تسير المملكة العربية السعودية على خطى التحول الرقمي وتطوير التكنولوجيا الرقمية، وتدرك أن البنية التحتية أساس بناء أنشطة صناعية متطورة وجذب المستثمرين، من أجل تحسين تنافسية الاقتصاد السعودي بكل جوانبه. 

 

ونظراُ لأهمية قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات ستدعم السعودية الاستثمارات في الاقتصاد الرقمي لتحرز مكانة متقدمة في هذا المجال، حيث صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودي، عبد الله السواحة، بأن المملكة جذبت استثمارات في مجال التقنية المستقبلية بأكثر من 9 مليارات دولار من شركات مثل العملاق الأميركي Microsoft وOracle اللتين تبنيان مناطق سحابية في السعودية.

وأضاف السواحة في المؤتمر التقني الدولي “ليب 23” المنعقد في الرياض، “إن الاستثمارات ستعزز مكانة المملكة العربية السعودية كأكبر سوق رقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

ولفت الوزير إلى أن Microsoft ستستثمر 2.1 مليار دولار في سحابة عالمية فائقة النطاق، بينما خصصت oracle نحو  1.5 مليار دولار لتوسيع أعمالها من خلال إنشاء عدد من المناطق السحابية الجديدة في الرياض.

 

مؤتمر Leap 2023 قمة تقنية عالمية في الرياض

يعود مؤتمر ليب بنسخته الثانية من المؤتمر التقني العالمي، مجدداً لينعقد في مدينة الرياض، إبتداءً من 6 حتى 9 فبراير 2023.

يُمثّل مؤتمر LEAP منصة عالمية وحدثاً استثنائياً يستضيف خبراء التقنيات المستقبلية والتقنيات المميزة الواعدة من جميع أنحاء العالم، ويعتبر منبر للتقدم دائم التسارع واعتماد أحدث التقنيات.

حيث يشهد مشاركة الشركات التقنية الأكثر ابتكاراً في العالم، إضافة إلى صناديق الاستثمارات المحلية والعالمية ورجال الأعمال في الأسواق التقنية، كما يتيح المؤتمر فرصة مقابلة أكثر من 100,000 مبتكر تقني وخبير من جميع أنحاء العالم لاكتشاف الأفكار الخلّاقة والرائدة، وبناء شراكات جديدة، إلى جانب التواصل مع المستثمرين والملهمين والتحليق نحو عوالم جديدة لبناء مستقبل أكثر ابتكاراً.

 

Oracle تخطط لاستثمارات بـ1.5 مليار دولار في السعودية

دفعت زيادة الطلب على الحوسبة السحابية شركات تكنولوجيا مثل أوراكل ومايكروسوفت وأمازون وألفابت المالكة لغوغل إلى تشييد مراكز بيانات في أنحاء العالم لتسريع نقل البيانات.

حيث أوضح، نيك ريدشو، نائب رئيس شركة أوراكل، أن الشركة تخطط لاستثمار 1.5 مليار دولار في السعودية خلال السنوات المقبلة إذ تشيد‭‭‭ ‬‬‬‬بصمتها السحابية في المملكة وتفتح ثالث منطقة حوسبة عامة في الرياض.

أضاف ريدشو، أن الاستثمار سيكون على مدى أعوام، وتابع قائلاً “إن أوراكل توسع أيضا طاقة منطقتها السحابية في جدة التي بدأت الشركة العمل بها لأول مرة في 2020”.

وأعلنت الشركة ذلك أثناء تجمع شركات تكنولوجيا عالمية في مؤتمر ليب 2023 في العاصمة السعودية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X