بالتفاصيل: أطفال عائلة عراقية بلا مدرسة في لندن بسبب الهوم أوفيس..
تابعونا على:

أخبار لندن

بالتفاصيل: أطفال عائلة عراقية بلا مدرسة في لندن بسبب الهوم أوفيس..

نشر

في

1٬028 مشاهدة

بالتفاصيل: أطفال عائلة عراقية بلا مدرسة في لندن بسبب الهوم أوفيس..

يصل المهاجر إلى بلاد جديدة حاملاً على كتفه أحلامه العريضة، ولكن تصطدم أحياناً هذه الأحلام بجدران المعاملات الورقية الصعبة ولتسليط الضوء على هذه القضايا نظمت الإعلامية سافانا  البدري لقاءً بين أحد العوائل المهاجرة  ” زينة الطعيمة ” ومحامية خبيرة بشؤون الهجرة والجوازات ” نادية بزاز”  ضمن برنامجها الأسبوعي أرب ستوب لندن يناقش الصعوبات التي تواجه المهاجرين في استخراج فيزا في بريطانيا لتوضح للمتابعين ما الإجراءات المطلوبة والصحيحة للحصول على الإقامة .

 

زينة الطعيمة وعائلتها غادرت العراق منذ خمس سنين لبدء مشروع في بريطانيا عبر إقامة استثمار إذ قامت بافتتاح مطعم وأخذت الأمور تجري بأريحية إلى حين موعد تجديد الإقامة بعد ٣ سنوات، لخصت زينة قصتها بأن إضبارتها تم رفضها ٣ مرات بسبب العمال الذين يعملون في المطعم لتقوم بفتح إضبارة جديدة ويتم رفضها أيضاً لنفس السبب، إذ لم يتبين للهوم أوفس بالتفصيل وضع العمال وتكاليف نفقتهم .

 

بالتفاصيل: أطفال عائلة عراقية بلا مدرسة في لندن بسبب الهوم أوفيس..

وضحت المحامية نادية أن سبب الرفض هو العمال ويجب على المحامي المسؤول عن القضية إرفاق رسالة توضيح مع الإضبارة يُذكر فيها أن السيدة زينة متزوجة ونفقتها بالكامل على زوجها وتفاصيل نفقات العمال.

تابعت زينة قصتها لتقول أنها ذهبت بقضيتها للمحكمة وكسبت القضية ولكن إدارة الهجرة (الهوم أوفيس) لم يأخذ قرار المحكمة بالإعتبار ورفض إعطاءها إقامتها، لتقوم الأخيرة بتقديم إضبارة جديدة وتنتظر طويلاً بدون أي رد من المكتب ليقول أخيراً بأنه لا يمكن إعطاء رد على الإضبارة الجديدة قبل البت بأمر الإضبارة القديمة من المحكمة العليا .

الأمر الذي أوضحته المحامية بانه قانوني بالكامل لأن أسباب القضية في الإضبارتين واحدة .

وأخيراً أضاءت الإعلامية سافانا على الجانب النفسي من القصة لتسأل زينة ما هي تبعات الرفض على حياتكم اليومية، تأثرت زينة وهي تجيب عن هذا الجانب بسبب توقف دراسة أحد أبناءها وخسارتهم لإقامتهم في عمان بالإضافة لتوقف حالهم بالكامل  .

الأمر الذي دفع الإعلامية بالسؤال عن كيفية تلافي هذه الأمور مستقبلاً للمتابعين، لتعقب المحامية نادية وتقول أن المحامي يجب عليه متابعة الإضبارة وإرفاق كامل التفاصيل المطلوبة  وفي حال عدم الرد يجب التوجه للمحكمة للحصول على حكم .

 

لمشاهدة الحلقة كاملة إضغط هنا

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.