بدء أعمال المرحلة الرابعة من مشروع ثكنات تشيلسي‎ بدء أعمال المرحلة الرابعة من مشروع ثكنات تشيلسي‎
الرئيسية / أخبار لندن / بدء أعمال المرحلة الرابعة من مشروع ثكنات تشيلسي‎
بدء أعمال المرحلة الرابعة من مشروع ثكنات تشيلسي‎

بدء أعمال المرحلة الرابعة من مشروع ثكنات تشيلسي‎

بعد نجاح المراحل الثلاث الأولى من مشروع “ثكنات تشيلسي” والذي يعد علامة فارقة في مجال التطوير العقاري في حي بلجرافيا في لندن، قامت شركة الديار القطرية بالإعلان عن وضعها حجر الأساس للمرحلة الرابعة من هذا المشروع.

ويهدف هذا المشروع لتحويل ثكنات تشيلسي إلى أكثر الأماكن المرغوبة في العالم، حيث سيكون المشروع عبارة عن حي جديد راقٍ في لندن يربط شوارع بلجرافيا المحيطة ببعضها.

وتجدر الإشارة إلى أن المراحل الثلاث الأولى والتي من المتوقع الانتهاء منها بنهاية العام الحالي تتضمن إنشاء 81 منزلاً جديداً ضمن مشروع إعادة تطوير الحي الممتد على مساحة 12,8 فدان.

بدء أعمال المرحلة الرابعة من مشروع ثكنات تشيلسي‎

وتمتد المرحلة الرابعة على مساحة 517 ألف قدم مربعة، متوسطة منطقة ثكنات تشيلسي، وتعد أهم مراحل المشروع وأكبرها، حيث تشكل امتداداً لنجاح الديار القطرية في تطوير المراحل السابقة.

 وتتكون هذه المرحلة من 3 مبانٍ تضم 97 شقة إلى جانب منتجع صحي بطراز مميز ومركز صحي وملاعب تنس وحديقتين، وستكون الحديقة الأولى Five Fields Square أكبر حديقة من الحدائق السبع الموجودة في ثكنات تشيلسي، أما الحديقة الثانية مخصصة بشكل حصري لسكان المباني الثلاث، وستساهم هذه الحدائق البريطانية بتعزيز هوية هذه التحفة المعمارية المميزة في بلجرافيا من خلال دمجها بين التصميم العصري واحتفاظها بالهوية الأصلية لهذه المنطقة الراقية في لندن.

بدء أعمال المرحلة الرابعة من مشروع ثكنات تشيلسي‎

وقد قام بتصميم المرحلة الرابعة المهندس المعماري “إريك باري” الذي كانت له العديد من التصاميم المهمة والمميزة في لندن مثل النصب التذكاري الشهير في حي مايفير Saville Row 23، كنيسة St Martin-in-the-Fields، ومبنى بورصة لندن.

أما عن المقاول الرئيسي لهذه المرحلة، فقد قامت الديار القطرية باعتماد شركة ملتيبليكس Multiplex، والتي ستشرع في أعمال الإنشاء والتطوير مباشرة بعد وضع حجر الأساس، ومن المقرر أن تنتهي أعمال هذه المرحلة في صيف 2022.

والجدير بالذكر أن شركة ملتيبليكس هي شركة مقاولات عالمية رائدة مختصة بالتنمية المستدامة تأسست عام 1962، تعمل في مجال البنية التحتية والعقارات منذ أكثر من 50 عاماً، ولديها الكثير من المشاريع في الشرق الأوسط والهند وأستراليا وأوروبا وكندا بإجمالي عدد مشاريع 955 مشروعاً تجاوزت قيمتهم 80 مليار دولار أمريكي، كما يعمل لديها نحو 7000 موظف حول العالم.

وعبّر المدير التنفيذي لشركة ملتيبليكس السيد آشلي مولدون عن فخره بالفوز بهذا العقد للعمل على إنجاز المرحلة الأكبر والأهم في هذا المشروع، لافتاً إلى عزم الشركة على بذل كل ما بوسعها لتطوير المنطقة وتحويل بلجرافيا إلى منطقة أجمل.

وقد وضع الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية المهندس عبدالله بن حمد العطية حجر الأساس للمرحلة الرابعة، مشيراً إلى أنه تم العمل بجدّ خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية مما أدى لتطور الإنجاز في المراحل الثلاث الأولى، وهذا ما تسبب بالتزام الشركة بخطط التطوير الموضوعة لمراحل المشروع المختلفة.

وأوضح أن اعتماد شركة ملتيبليكس كمقاول رئيسي للمرحلة الرابعة دليل على التزام الشركة تجاه ثكنات تشيلسي ولندن، منوهاً أنه خلال العمل على المرحلة الرابعة، سيبدأ مشروع ثكنات تشيلسي باستقبال السكان للمرة الأولى في نهاية العام الجاري، وذلك لأول مرة منذ أكثر من 150 عاماً.

بدء أعمال المرحلة الرابعة من مشروع ثكنات تشيلسي‎

 وقد طورت الديار القطرية ثكنات تشيلسي، ليضم المشروع مجموعة من الشقق والمساكن والمنازل وشقق البنتهاوس، إلى جانب العديد من المرافق المميزة التي تضم مرافق رياضية ومنتجع صحي حديث ونادٍ ومطاعم ومحلات تجارية، كما سيتم تخصيص 5 أفدنة من أرض المشروع لإنشاء مساحة عامة خضراء ذات مناظر طبيعية مع 7 حدائق لها طراز تقليدي.


أما عن تاريخ شركة الديار القطرية، فقد تأسست عام 2005 كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، وكان الغرض منها تنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل وخارج قطر، ودعم الاقتصاد القطري المتنامي، وكان أول أعمالها إنشاء مدينة لوسيل في شمال الدوحة عام 2005، والتي تعد المدينة الأكبر في العالم التي يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة.

عملت الديار القطرية على أكثر من 60 مشروعاً في قطر وفي 24 دولة أخرى في العالم، باستثمارات تبلغ أكثر من 35 مليار دولار أمريكي، مرسخة مكانتها كواحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية في العالم، ويبلغ رأس مال الشركة 8 مليارات دولار.

شاهد أيضاً

وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط يشيد بتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري

وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط يشيد بتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري

عقد السفير المصري لدى لندن طارق عادل لقاءاً مع وزير الدولة البريطاني الجديد لشؤون الشرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *