بريطانيا.. أكثر من 93 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم حقنها
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. أكثر من 93 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم حقنها

نشر

في

1٬096 مشاهدة

بريطانيا.. أكثر من 93 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم حقنها

قالت السلطات الصحية في المملكة المتحدة إن 93 مليونا و350 ألفا و658 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا قد تم حقنها حتى يوم أمس.

وأضافت السلطات أمس الجمعة- أن 48 مليونا و705 آلاف و771 جرعة من هذه الجرعات كانت أولية، فيما كانت 44 مليونا و644 ألفا و887 جرعة ثانية.

يُشار إلى أن العدد الإجمالي لمصابي كورونا في بريطانيا يبلغ حوالي 7.5 مليون حالة.

وكانت المملكة المتحدة،  بدأت في تحصين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن حملة التحصين لهذه الفئات العمرية بدأت، ويبلغ عدد صغار السن المؤهلين للحصول على اللقاح على مستوى المملكة المتحدة 3 ملايين شخص.

وتنفذ الحكومة البريطانية البرنامج في المقام الأول داخل المدارس، وقد تم إصدار توجيهات للمدراء للاتصال بالشرطة إذا كانوا يعتقدون أنه يمكن تنظيم احتجاجات خارج مبانيهم.

كما ستبدأ حملة التحصين لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما في اسكتلندا وويلز هذا الأسبوع، ويمكن للصغار في هذه الفئة العمرية في اسكتلندا الذهاب إلى العيادات المؤقتة أو انتظار خطاب يعرض عليهم موعدا محددا.. أما في أيرلندا الشمالية، فقال رئيس برنامج التحصين في المنطقة إنه “من المرجح أن يتم تقديم اللقاحات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما في المدارس اعتبارا من الشهر المقبل”.

وفي سياق متصل، بدأت إيطاليا في إعطاء جرعات ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لفئات معينة تعتبر أكثر عرضة لخطر الإصابة الشديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنه من بين الأشخاص الذين سيحصلون على الجرعة المعززة الذين يعانون من ضعف المناعة وأولئك الذين خضعوا لعمليات زرع أعضاء.

ومن المقرر أن يحصل حوالي ثلاثة ملايين شخص على جرعة ثالثة في إيطاليا

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.