بريطانيا..إعلان حالة الطوارئ في لندن بعد تفشي أوميكرون
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا..إعلان حالة الطوارئ في لندن بعد تفشي أوميكرون

نشر

في

9٬740 مشاهدة

بريطانيا..إعلان حالة الطوارئ في لندن بعد تفشي أوميكرون

أعلن عمدة لندن، صادق خان، حالة الطوارئ أو ما تسمى “الحدث الكبير” في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بسبب تفشي متغير “أوميكرون” الجديد الذي وصفه “بالمقلق”.

حيث أظهرت الأرقام اليومية لوكالة الأمن الصحي، أن المملكة المتحدة سجلت 10,059 إصابة جديدة بالمتحور يوم السبت، ارتفاعا من 3,201 إصابة يوم الجمعة.

بالإضافة إلى ذلك، قفزت حصيلة الوفيات بالمتغير الجديد من وفاة واحدة يوم السبت إلى 7 وفيات، جميعها في إنجلترا، فيما تم نقل 85 مصابا إلى المستشفى.

وذكر خان، أن اتخاذ القرار جاء “بعد مناقشات مع قادة من هيئة الصحة في لندن والسلطات المحلية وخدمات الطوارئ وغيرها من الخدمات الأساسية في العاصمة”.

وقال العمدة، أن إعلان الطوارئ جاء في مسعى تسهيل تعامل السلطات مع تداعيات الفيروس والحد من حدوث اضطرابات في خدمات الخطوط الأمامية، وإعطاء الأولوية لبرنامج التطعيم المعزز.

وأوضح خان، إن الحادث الكبير “يُعرَّف بأنه حدث أو موقف له مجموعة من العواقب الوخيمة التي تتطلب ترتيبات خاصة يتم تنفيذها من قبل وكالة واحدة أو أكثر من وكالات الاستجابة للطوارئ”، وإعلانه “سيساعد السلطات في دعم بعضها البعض لتقليل انقطاع الخدمة وإتاحة المزيد من الوقت لإدارة اللقاحات المعززة.”

ووصف خان الزيادة في حالات متغير أوميكرون في لندن، في تغريدة له على تويتر: أنها “مقلقة للغاية”، مضيفًا أن السلالة أصبحت الآن “مهيمنة” في العاصمة البريطانية.

وقال  العمدة: أن “الحالات تتزايد بسرعة وعدد حالات الدخول إلى المستشفيات آخذ في الارتفاع مرة أخرى”.

وسبق أن أعلن عمدة لندن حالة الحادث الكبير في 8 يناير ، بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا، لكن الإجراء انتهى في 26 فبراير مع انخفاض أعداد الحالات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X