بريطانيا تبدأ تقديم جرعة اللقاح الثالثة للشباب بسن 16 و 17 اعتبارا من اليوم
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تبدأ تقديم جرعة اللقاح الثالثة للشباب بسن 16 و 17 اعتبارا من اليوم

نشر

في

494 مشاهدة

بريطانيا تبدأ تقديم جرعة اللقاح الثالثة للشباب بسن 16 و 17 اعتبارا من اليوم

بدأت هيئة الخدمات الصحية الوطنية “NHS” في بريطانيا، اليوم الاثنين ، السماح للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا لحجز موعد إلكتروني لتلقي جرعة معززة من لقاح كوفيد -19.

وقالت الهيئة، إن الجرعات المعززة ستكون متاحة مبدئيًا لـ 40 ألف مراهق تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا، والذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل ثلاثة أشهر على الأقل.

وكشفت “NHS” أن حوالي 900 ألف مراهق تحت سن 18 عاما-أي حوالي 7 من كل 10 مراهقين – تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح Covid-19 ، بينما تلقى حوالي 600000 منهم الجرعة الثانية.

وسترسل NHS دعوات إلى هذه الفئة العمرية للحصول على جرعة التعزيز، إما عن طريق حجز موعد مسبقًا أو الذهاب إلى أقرب مركز تطعيم.

على الرغم من أن التحليل الذي أجرته وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أكد أن الحصول على جرعتين بالإضافة إلى الجرعة المعززة سيزيد الحماية ضد متغير “Omicron”، إلا أن اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين قالت إن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا الذين أصيبوا بفيروس كورونا خلال الأسابيع الـ 12 الماضية، لن يكونوا مؤهلين للحصول على اللقاح وعليهم الانتظار أربعة أسابيع على الأقل.

وقالت الدكتورة نيكي كيناني، الطبيبة العامة ونائب رئيس برنامج التطعيم التابع لـ NHS، إن كورونا تسبب في “مستويات عالية من الاضطراب للعديد من الأسر خلال العامين الماضيين ، مما أثر على حياة وجودة تعليم الشباب” ، لكن القرار أعطهم الجرعة الثالثة من اللقاح، سوف تحميهم ” مما يسمح لهم بالبقاء في المدرسة ، والاستمرار في التواصل الاجتماعي.”

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع استعداد رئيس الوزراء، بوريس جونسون على إلغاء قواعد الخطة “ب” والتي فرضت إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة الخارجية والداخلية ومزاولة العمل من المنزل حيثما أمكن ذلك، فضلا عن إبراز شهادة تلقي جرعتي المطعوم أو خلوهم من الفيروس.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.