بريطانيا تحذر الشركات المصدّرة لدول الاتحاد الأوروبي من المراقبة الجمركية بعد بريكست بريطانيا تحذر الشركات المصدّرة لدول الاتحاد الأوروبي من المراقبة الجمركية بعد بريكست
الرئيسية / إخترنا لكم / بريطانيا تحذر الشركات المصدّرة لدول الاتحاد الأوروبي من المراقبة الجمركية بعد بريكست
بريطانيا تحذر الشركات المصدّرة لدول الاتحاد الأوروبي من المراقبة الجمركية بعد بريكست

بريطانيا تحذر الشركات المصدّرة لدول الاتحاد الأوروبي من المراقبة الجمركية بعد بريكست

حذرت الحكومة البريطانية كافة المؤسسات التي تقوم بالتصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي من أن المراقبة الجمركية على الحدود خلال الفترة الانتقالية بعد البريكست لا مهرب منها.

وتتوقع بريطانيا أن تتم إعادة فرض رقابة جمركية على الواردات من الاتحاد الأوروبي على الحدود بعد انتهاء الفترة الانتقالية في نهاية العام الجاري.

وأشار الوزير البريطاني مايكل غوف إلى أنه بدءاً من العام الجديد ستكون بريطانيا خارج السوق الموحدة والوحدة الجمركية، لافتاً إلى أنه من الواجب الاستعداد لعمليات مراقبة جمركية ستحدث بالتأكيد.

وبذلك لن توجد استثناءات أو أفضلية للصادرات والواردات من وإلى الاتحاد الأوروبي، بل إنها ستعامل كالبضائع القادمة من كافة دول العالم، كما أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بمراقبة البضائع التي ستدخل إلى أراضيه.

وتعمل حكومة بوريس جونسون على إنهاء المفاوضات المعقدة المتعلقة باتفاق التبادل الحر مع الاتحاد الأوروبي والتي سيتم العمل بها بعد انتهاء المرحلة الانتقالية.

وفي وقت سابق دعا وزير المال ساجد جاويد الشركات إلى التأقلم، لافتاً إلى أنه كان بإمكانها فعل ذلك خلال السنوات الـ3 الماضية منذ إعلان الاستفتاء حول البريكست.

ويُذكر أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق مرضٍ للتبادل الحر بعد البريكست، سيكون للأمر آثار سلبية على الاقتصاد البريطاني.

شاهد أيضاً

أصغر ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا فتى في الـ13 من العمر

أصغر ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا فتى في الـ13 من العمر

توفي فتى يعيش في لندن ويبلغ من العمر 13 عاماً بسبب إصابته بفيروس كورونا، ليكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *