بريطانيا تخفض مستوى الإنذار من كورونا كورونا وجونسون يعلن "الفتح الكبير"!
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تخفض مستوى الإنذار من كورونا وجونسون يعلن “الفتح الكبير”!

نشر

في

3٬965 مشاهدة

بريطانيا تخفض مستوى الإنذار من كورونا وجونسون يعلن "الفتح الكبير"!

خفضت بريطانيا مستوى الإنذار من كورونا من المستوى الرابع إلى الثالث، فيما تعد المملكة المتحدة من الدول الأكثر تضرراً مع أكثر من 127 ألف حالة وفاة.

ويأتي ذلك إثر تحسن الوضع الصحي، حيث أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون أن بريطانيا ستبدأ المرحلة التالية من إعادة فتح الاقتصاد الأسبوع المقبل، واصفا القيود المخففة بأنها “فتح كبير”.

واعتبارا من 17 أيار الجاري، ستفتح أماكن الضيافة الداخلية أبوابها للجمهور في بريطانيا، بما في ذلك المطاعم والحانات والمقاهي وسيتم أيضا إعادة فتح عدد من وسائل الترفيه الداخلية ومناطق الجذب للجمهور، مع بعض تدابير كوفيد-19 المعمول بها، بما في ذلك دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية والكازينوهات والمتاحف ومساحات اللعب الداخلية للأطفال.

كما أعلن جونسون عن تخفيف القيود ومستوى الإنذار من كورونا المفروضة على المدارس، على أن يسمح باستئناف التعليم الشخصي، مع إجراء اختبارات كورونا للطلاب مرتين في الأسبوع، مبينا أن ارتداء الكمامات لن يعود إلزاميا داخل الصفوف الدراسية أو في المناطق العامة للمدارس الثانوية والكليات.

وتشمل القيود التي تم تقليصها زيادة في عدد الزوار المسموح لهم زيارة المقيمين في دور الرعاية من اثنين إلى خمسة، طالما كانت نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبية.

يذكر أن حملات التطعيم المكثفة قد سمحت للحكومات في دول أوروبية عدة بإعادة فتح اقتصاداتها بحذر ورفع بعض القيود المفروضة منذ أشهر على أمل احتواء أعداد الإصابات، لكن جائحة كوفيد-19، التي أودت بحياة نحو 3,3 مليون شخص، تواصل انتشارها في أماكن أخرى من العالم، ما يجدد المخاوف حيال عدم المساواة في الحصول على اللقاحات.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.