بريطانيا تخفض سن سائقي الشاحنات الثقيلة إلى 18 عاماً!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

بريطانيا تخفض سن سائقي الشاحنات الثقيلة إلى 18 عاماً!

نشر

في

180 مشاهدة

بريطانيا تخفض سن سائقي الشاحنات الثقيلة إلى 18 عاماً!

تُجري وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) مشاورات لرفع قيود السن على قيادة الحافلات والشاحنات في المملكة المتحدة.

ويهدف الاقتراح إلى السماح للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عامًا بقيادة مسارات أطول، بدلاً من تقييدهم بمسافات 50 كيلومترًا فقط.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة البريطانية لمكافحة نقص سائقي الشاحنات والحافلات.

تخفيض سن سائقي الشاحنات الثقيلة في بريطانيا

وقال مسؤول حكومي بريطاني: “إن العمل كسائق  حافلة أو شاحنة يمكن أن يكون مهنة ممتازة للشباب، ويمكن أن تساعد هذه المقترحات في جذب المواهب الشابة إلى مجال النقل، وتشجيع التنوع في هذا القطاع”.

وفي الوقت الحالي، لا يستطيع السائق المدرب تدريباً كاملاً والذي يتراوح عمره بين 18 و20 عاماً تشغيل حافلة من لندن إلى مانشستر أو ليدز-يورك بسبب القواعد الصارمة المعمول بها.

ويمكن أن تؤدي التغييرات في قانون السيارات إلى السماح للسائقين بعمر 18 عاماً بقيادة الحافلات وإجراء اختبارات نظرية للمركبات الثقيلة.

ومن المتوقع أن يساعد التغيير شركات النقل الثقيل والحافلات في الحصول على المزيد من السائقين خلف عجلة القيادة.

ويأتي هذا على رأس المقترحات الإضافية لسائقي الحافلات والشاحنات ومركبات البضائع الثقيلة (HGV) المحتملين لبدء التدريب النظري والتدريب على الطرق الوعرة، بدلاً من الاضطرار إلى الانتظار للحصول على ترخيصهم المؤقت، مما يعني أنه يمكنهم البدء في تدريبهم على الفور.

من جانبه، قال غراهام فيدلر، الرئيس التنفيذي لاتحاد نقل الركاب: “نرحب ترحيباً حاراً بهذه المشاورة، التي يدعمهما CPT لمعالجة التحدي المتمثل في نقص السائقين الذي يواجهه قطاع الشاحنات والحافلات.

وأشار إلى أن المقترح من شأنه أن يكون “مربحاً للجانبين” للاقتصاد من خلال تحسين الفرص والمساعدة في تخفيف النقص في السائقين.

وتابع: إن السماح للمبتدئين الجدد بمواصلة التدريب على الطرق الوعرة أثناء انتظار ترخيصهم المؤقت سيضمن إكمال المزيد من المتدربين للدورة، ليصبحوا سائقي شاحنات أو حافلات مؤهلين بشكل جيد.

وبما أنه يُسمح بالفعل للسائقين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً بقيادة شاحنة مفصلية، فهذا يعني السماح لهم أيضاً بقيادة جميع أنواع الحافلات.”

وتعليقا على المقترح، قال أندرو سكوت، مدير شركة ستانلي ترافيل: “باعتبارنا شركة حافلات متوسطة الحجم ومدارة عائلياً، فإننا نتطلع دائماً إلى جذب سائقي الشاحنات والحافلات الشباب إلى قطاعنا. ونرحب بهذه المقترحات التي من شأنها إزالة حواجز الدخول  للصناعة”.

وأضاف: “ساعدنا في تشغيل المزيد من الخدمات لتزويد العملاء بخيارات أكبر، وفتح وظائف رائعة كسائق حافلة للشباب”.

 

اقرأ أيضاً: (WhatsApp) تُشعل حرباً في بريطانيا بعد خفض سن الاستخدام إلى 13 عاماً!

X