بريطانيا تدرس إضافة 77 دولة ضمن "القائمة الخضراء" للسفر الآمن من بينها مصر
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تدرس إضافة 77 دولة ضمن “القائمة الخضراء” للسفر الآمن من بينها مصر

نشر

في

9٬427 مشاهدة

بريطانيا تدرس إضافة 77 دولة ضمن "القائمة الخضراء" للسفر الآمن من بينها مصر

تدرس الحكومة البريطانية إضافة حوالي 77 دولة إلى القائمة الخضراء للسفر الآمن خلال المراجعة القادمة، من بينها دولة مصر لتكون وجهة سياحية آمنة بالنسبة للبريطانيين.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يتوقع بول تشارلز أحد كبار خبراء السفر في بريطانيا، و الرئيس التنفيذي لشركة “بي سي إيجنسي” الاستشارية بمجال السفر،  إضافة 10 دول أخرى بما في ذلك إيطاليا وألمانيا وكندا والنمسا إلى قائمة السفر الخضراء اعتبارًا من الأسبوع المقبل لتعزيز تعدد وجهات السفر بالنسبة للبريطانيين لقضاء عطلة الصيف.

وقال تشارلز إن:”النمسا والبوسنة وكندا وجمهورية التشيك وألمانيا والمجر وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وسان مارينو وسلوفاكيا وسلوفينيا سكون بلدان خضراء (آمنة) محتملة في المراجعة الحكومية المقبلة، والمتوقعة الأربعاء المقبل”.

ووضع على قائمة المراقبة الخضراء “أذربيجان وبوتان وفنلندا ومصر وإستونيا وبولينيزيا الفرنسية وجامايكا واليابان ومقدونيا الشمالية والنرويج والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية والسويد”.

وقال تشارلز:”يُظهر تحليلنا أنه ستتم إضافة 10 دول على الأقل إلى القائمة الخضراء لحكومة المملكة المتحدة (بريطانيا) الأسبوع المقبل – بالطبع يجب أن تكون أكثر بكثير. لكن الحذر الحكومي المعتاد سيسود”.

وتوجد مصر على القائمة الحمراء للسفر للحكومة البريطانية ومن المنتظر أن تجري بريطانيا مراجعة لقائمة السفر لها يوم الأربعاء أو الخميس من الأسبوع المقبل.

ويعتزم العلماء الحكوميون التوصل إلى قائمة نهائية من الوجهات “الخضراء” والتي ستكون مفتوحة لجميع المسافرين دون الدخول في الحجر الصحي وبغض النظر عن تلقي لقاح كوفيد-19 أم لا.

وبموجب القواعد الحالية، يستطيع المواطنون والمقيمون في بريطانيا السفر إلى الدول الخضراء دون الحاجة للحجر الصحي عند العودة.

أما بالنسبة للعائدين من الدول “الصفراء”، إذا كانوا من تلقوا جميع جرعات اللقاح، فلن يكونوا بحاجة للدخول في الحجر الصحي والعكس صحيح.

وتشمل القائمة الخضراء حاليا 29 وجهة 10 منها فقط لا تشترط الحجر الصحي للبريطانيين الذين تلقوا جرعات اللقاح ومنها أيسلندا ومالطا عند الوصول إلى أراضيها.

وتشمل القائمة 7 دول لا تشترط الحجر الصحي عند وصول البريطانيين إلى أراضيها وبغض النظر عن تلقيهم اللقاح ومنها كرواتيا.

في غضون ذلك ، ذكرت الصحيفة أيضًا أن الوزراء يستعدون لتخفيف قواعد السفر للوافدين العائدين إلى بريطانيا اعتبارًا من يوم الأحد.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.