بريطانيا تستعد لإنشاء عملة رقمية خاصة لبنك إنجلترا المركزي
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تستعد لإنشاء عملة رقمية خاصة لبنك إنجلترا المركزي

نشر

في

3٬882 مشاهدة

بريطانيا تستعد لإنشاء عملة رقمية خاصة لبنك إنجلترا المركزي

بحث بنك إنجلترا ووزارة الخزانة في المملكة المتحدة، بشكل رسمي إمكانية تدشين العملة الرقمية للبنك المركزي البريطاني وتقييم الفوائد المحتملة لطرح نوع جديد من النقود الرقمية.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانيةBBC، سيتم إتاحة العملة للاستخدام من قبل الافراد والشركات ولكنها ستظل في البنك المركزي جنبا الى جنب مع الودائع النقدية والمصرفية بدلا من استبدالها ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأن وجود مثل هذه العملة في المملكة المتحدة لكن الخطوة المرتقبة عام 2022 ستشكل جزءًا من مرحلة “البحث والاستكشاف” وستساعد البنك والحكومة على تطوير الخطط خلال السنوات القليلة المقبلة.

وستحدد المفاوضات تقييمًا من الخزانة والبنك لحالة عملات البنوك المركزية قبل اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم المضي قدمًا أم لا.

وقال البنك في بيان “يمكن أن يشمل ذلك اختبارا متعمقا للتصميم الأمثل والجدوى من عملات البنوك المركزية في المملكة المتحدة”.

تعمل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم على تطوير أو استكشاف العملات الرقمية بعد ظهور العملات المشفرة مثل البيتكوين، وتعتبر الصين هي الأوفر حظًا في هذا السباق العالمي ، وهي في طور اختبار اليوان الرقمي في المدن الكبرى بما في ذلك بكين وشنجهاي وشنتشن.

وقال وزير الخدمات المالية ، جون جلين ، إن الأشخاص والشركات سيستخدمون العملة الرقمية للبنك المركزي بالتجزئة لتلبية احتياجات المدفوعات اليومية ومساعدة بريطانيا على البقاء في طليعة الابتكار والتكنولوجيا في القطاع المالي.

على الجانب الاخر، حذرت بعض البنوك المركزية من أن الاستخدام الواسع النطاق للعملات الرقمية للبنوك المركزية يمكن أن يحرم البنوك من مصدر تمويل رخيص وثابت من ودائع المستهلكين.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.