بريطانيا تستعد لانقطاع التيار الكهربائي خلال الشتاء.. وحملة إعلامية "مقترحة" للحث على التقنين
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تستعد لانقطاع التيار الكهربائي خلال الشتاء.. وحملة إعلامية “مقترحة” للحث على التقنين

نشر

في

674 مشاهدة

بريطانيا تستعد لانقطاع التيار الكهربائي خلال الشتاء.. وحملة إعلامية "مقترحة" للحث على  التقنين

يناقش وزراء بريطانيا إطلاق حملة إعلامية لتشجيع الأسر على تقليل استخدامهم للطاقة هذا الشتاء مع تزايد المخاوف من انقطاع التيار الكهربائي في فصل الشتاء.

وبموجب خطط تجري مناقشتها بين وزارة الأعمال وشركات الطاقة ومشغل الشبكة National Grid، يمكن أن يُطلب من الأسر إيقاف منظمات الحرارة واستخدام غسالات الصحون والغسالات الخاصة بهم أثناء الليل وفي الأوقات التي يكون فيها الطلب على الطاقة أقل.

كما ناقش المسؤولين استخدام خدمة تديرها National Grid، والتي تُستخدم عادةً لتنبيه المستهلكين عن طريق رسالة نصية أو مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني عند انقطاع الكهرباء، للاتصال بالأسر بشأن قطع استخدام الطاقة.

ويقوم هذا النظام بإعلام المستهلكين عندما يكتشف انقطاع التيار ويعطي تقديرات التوقيت والتأكيد على وقت استعادة الطاقة.

و بموجب الخطط التي تتم مناقشتها، يمكن إرسال المشورة للمستهلكين حول استخدامهم للطاقة من خلال الخدمة.

وقالت مصادر قريبة من المناقشات إن المسؤولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين مصممون على تجنب انقطاع التيار الكهربائي الذي يعطل إمدادات الطاقة لمنازل البريطانيين، بينما يمكن لحملة إعلامية عامة أن تساعد في تخفيف الضغط على إمدادات الطاقة خلال فصل الشتاء.

وقاوم الوزراء حتى الآن الدعوات التي تطالب المستهلكين بخفض استخدامهم للطاقة، قائلين إن استهلاك الغاز والكهرباء “قرار فردي”.

وقالت منظمة الطاقة Ofgem، إن هناك “خطر كبير” من حدوث نقص في الغاز هذا الشتاء بسبب الحرب في أوكرانيا، والتي أدت إلى اندفاع مخزونات الغاز في أوروبا قبل الشتاء.

تدرس National Grid سلسلة من الإجراءات لمنع انقطاع التيار الكهربائي هذا الشتاء.

وفي وقت سابق من هذا العام، أجرت Octopus Energy تجربة أعطت المستهلكين إشعاراً ليوم واحد بوقف استخدامهم خلال فترة الذروة مقابل المدفوعات.

وتأمل National Grid في تمديد هذه الخدمة، لكن الموردين اقترحوا أن المدفوعات قد تكون منخفضة للغاية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.